استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة مقتل ضابط سوري جراء عدوان إسرائيلي بالطيران المسير على القنيطرة ودرعا وفيات الأربعاء 19-6-2024 بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين الجيش الأميركي يعلن تدمير طائرات مسيّرة للحوثيين في اليمن ثمانية شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات
فن

عاصي الحلاني لأول مرة يغني باللهجة الأردنية " الدحية "

{clean_title}
الأنباط -
أطلق فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني ، احدث أعماله الغنائية باللهجة الأردنية بعنوان " الدحية " وهي من الفلكلور الأردني ، كتب كلماتها الشاعر رامي اليوسف ، الحان وتوزيع طوني سابا ماستر محمد مقهور ، ومن المقرر ان يتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب في وادي رم جنوب الأردن .
وتعتبر الدحية قالباً غنائياً أصيلاً من قوالب الغناء البدوي المتوارثة في الأردن ، وتتميز بمكانتها المرموقة، من حيث انتشارها على المستوى الشعبي ،لتكون ضمن اهتمامات غالبية النجوم العرب في تقديم هذا اللون برؤية موسيقية تتناسب مع كافة الأذواق .
ويأتي أطلاق " الدحية " في فصل الصيف لكون هذه الفترة ، مرتبط بالإجازات والعطلات حيث يكون الوقت مناسبا لاجتماع الأهل والأصدقاء والأقارب، ومن ثم الاحتفال بالزواج وإقامة طقوسه السعيدة المختلفة.
وتقول كلماتها :
عالدحّيّه و عالدحّيّه .. قلبي ما حب الا هيي
بنيّة مزيونه و نشميّة .. تستاهل خدم و حرّاسي
يا قليبي ندراً عليّا .. لو ربي يعيّشني ميّه
ما ببدلِك بأي بنيّه .. و ما خونِك حتى بإحساسي
تم طرحها عبر القناة الرسمية للفنان وفارس الأغنية العربية عاصي الحلاني على موقع "اليوتيوب " وعلى كافة الإذاعات العربية وكافة المتاجر الموسيقية . 
للاستماع للعمل من خلال الرابط