الأمانة: ترحيل 37 حظيرة عشوائية للأضاحي في ثاني أيام العيد الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون وزير الزراعة يثمن الجهود المبذولة لإخماد حريق عجلون الأوقاف: البحث جارٍ عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الرسمية النرويج تعلن تمويلا أضافيا للأونروا بقيمة 10 ملايين دولار وفد من القيادة العامة يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس/3 ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين .. والخارجية تتابع مصرع 4 أشخاص بهطول أمطار غزيرة شرقي الصين روسيا : خطط الناتو لنشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر مصدر مطلع: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ولم ينضم للبيان الختامي العقبة الخاصة تطلق حملة "اتركها نظيفة" خلال عطلة عيد الأضحى سميرة مصطفى خرفان في ذمة الله إبراهيم ابو حويله يكتب:لا شيء سيحدث ... روزاندا ونور السبايلة مبروك التخرج صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يحل حكومة الحرب حنين البطوش تكتب:استشاريه نفسيه أسرية وتربوية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في قطاع غزة بايدن يدعو في رسالة بمناسبة عيد الأضحى إلى وقف إطلاق النار في غزة وفيات الاثنين 17-06-2024 أجواء حارة في معظم المناطق حتى الخميس
محليات

أوقاف الزرقاء تنظم لقاء تعريفيا لحجاج بيت الله الحرام

{clean_title}
الأنباط -  أقامت مديرية أوقاف الزرقاء بالتعاون مع دائرة الإفتاء ومديرية صحة الزرقاء، مساء أمس الأحد، على مسرح غرفة تجارة الزرقاء، لقاء تثقيفيا وإرشاديا لتوديع حجاج بيت الله الحرام للعام الحالي.
وثمن مندوب محافظ الزرقاء مساعد المحافظ للشؤون العامة الدكتور عبدالله محاميد، هذا اللقاء التوعوي وهذه التشاركية بين عدد من الجهات المعنية في إقامة هذا اللقاء التوعوي والتثقيفي الرامي لتقديم الخدمات الفضلى لحجاج بيت الله الحرام.
من جهته، تحدث مدير أوقاف الزرقاء الدكتور الحراحشة، خلال اللقاء الذي أداره مساعد مدير الأوقاف لشؤون الوعظ والإرشاد الدكتور رائد الشوابكة، عن إرشادات إدارية تخص الحاج منذ سفره وحتى عودته إلى أرض الوطن، التي من شأنها ان تسهل على الحاج أداء مناسك الحج وتحافظ على صحة الحاج وتمنع وقوعه في لمخالفات الشرعية والقانونية.
بدوره، قدم مفتي الزرقاء الدكتور هشام ناصير، شرحا موجزا عن الأحكام الفقهية لرحلة الحج وأركانه وواجباته وشروطه وسننه ومحظوراته وضرورة الإلتزام بالتعليمات والفتاوى الشرعية الصادرة من دائرة الإفتاء الأردني ومرشدي وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
من جانبه، تحدث الطبيب إبراهيم الصمادي، وهو أحد أعضاء البعثة الطبية في بعثة الحج الأردني لهذا العام، عن مجموعة من النصائح الطبية لأصحاب الأمراض المزمنة، مشيرا إلى ان البعثة الطبية سترافق الحجاج لتقديم الرعاية والإرشادات الصحية.
وحضر اللقاء، رئيس الغرفة التجارية حسين شريم وجمع من الحجاج لهذا العام.