حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!! بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى الشركة المالكة لـChat GPT تستعين بأكبر مسؤول استخباراتي سابق علماء يكتشفون حفريات "شبح البحر" الطائر في أستراليا الأردنيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى أجواء حارة في أغلب المناطق اليوم وغدا الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك. الخارجية: وفاة ستة أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم، إثر إصابتهم بضربة شمس
منوعات

تغريم مجلة ألمانية بسبب مقابلة وهمية مع شوماخر بتقنية الذكاء الاصطناعي

{clean_title}
الأنباط -

أفادت عائلة أسطورة الفورمولا واحد الألماني ميكايل شوماخر الخميس، بأنها كسبت دعوى قضائية ضد مجلة شعبية نشرت مقابلة وهمية بتقنية الذكاء الاصطناعي مع بطل العالم السابق للفئة الأولى سبع مرات.

وكانت مجلة "دي أكتوإيله" زعمت في نيسان/ أبريل 2023 أنها أجرت مقابلة مع شوماخر البالغ 55 عاما، وهي الأولى منذ تعرضه لإصابة خطيرة في رأسه خلال حادث تعرض له عام 2013 في جبال الألب الفرنسية.
لكن المقال الذي عنون "مايكل شوماخر، المقابلة الأولى" كان في الواقع يحتوي على اقتباسات تم تصميمها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأكّد متحدث باسم عائلة شوماخر لوكالة فرانس برس الخميس أن الإجراء القانوني كان "ناجحا"، لكنه رفض التعليق أكثر.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية الخميس، أن الأسرة حصلت على تعويض قدره 200 ألف يورو (220 ألف دولار)، وهو مبلغ لم يؤكده المتحدث باسم الأسرة.
وسبق أن قدّم ناشر المجلة اعتذارا علنيا لشوماخر وعائلته، في حين تم طرد آن هوفمان، رئيسة تحرير مجلة "دي أكتوإيله"، نتيجة للمقابلة الوهمية.

وانتقد مجلس الصحافة الألماني المقابلة قائلا إن "التضليل الخطير للقراء من المرجّح أن يضر بمصداقية وسائل الإعلام".

ولم يظهر شوماخر علنا منذ تعرضه للحادث، حيث ما يزال تحت الرعاية في منزل العائلة في سويسرا منذ ذلك الحين.

وفاز السائق الألماني الذي اعتزل رياضة السيارات عام 2012، بسبعة ألقاب عالمية في الفورمولا واحد وهو إنجاز قياسي يتقاسمه مع البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الحالي والذي سينتقل إلى فيراري العام المقبل، كما فاز في 91 سباقا وصعد إلى 155 منصة تتويج وانطلق من المركز الأوّل 68 مرة وحقق أفضل لفة خلال السباق في 77 مناسبة.