وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!! بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى الشركة المالكة لـChat GPT تستعين بأكبر مسؤول استخباراتي سابق علماء يكتشفون حفريات "شبح البحر" الطائر في أستراليا الأردنيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى أجواء حارة في أغلب المناطق اليوم وغدا الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك. الخارجية: وفاة ستة أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم، إثر إصابتهم بضربة شمس الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الأضحى الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية
صحة

فوائد خل الثوم تفوق التوقعات.. أبرزها الوقاية من السرطان

{clean_title}
الأنباط -

يوجد الكثير من أنواع الخل التي تستخرج من المواد الغذائية المختلفة، ومنها خل الثوم وهو أحد الأنواع المهمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تفيد الصحة، فضلاً عن استخدامه في إعداد الطعام.

 

سوف نستعرض فوائد خل الثوم:

 

1. يساعد خل الثوم على التخلص من آلام الأسنان والتهابات الفم، والمساعدة على تسكين الألم وهذا من خلال إضافة ملعقة من الثوم وإضافتها إلى كوب من الماء ويتم استخدامها كغرغرة مرتين يومياً.

2. تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم ومنع انسداد الشرايين وتنقيتها، وهذا يساعد على الوقاية من الأمراض القلبية المختلفة.

3. تقليل الارتفاع في معدل ضغط الدم والتقليل من سرعة ضربات القلب، وهذا لأن خل الثوم يساعد على استرخاء الشرايين.

4. خل الثوم يحتوي على الخصائص المفيدة للوقاية من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، ومنها اضطرابات الأمعاء والتقرحات بالمعدة.

5. الوقاية من الإصابة بأمراض البرد والأنفلونزا، وهذا لأن خل الثوم يساعد على مكافحة الفيروسات، والإصابة بالعدوى.

6. خل الثوم يحمي من الإصابة بأمراض الكبد، ويساعد على التخلص من السموم.

7. الوقاية من الأورام السرطانية، فهو يساعد على الجذور الحرة المسببة للسرطان.

8. يستخدم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية ومنها البهاق، وهذا من خلال استخدام خل الثوم المضاف إليه عسل النحل ويتم دهن المكان المصاب.

9. يستخدم للتخلص من الدهون الزائدة بالجسم والحصول على وزن مثالي، من خلال تناول ملعقة من خل الثوم المضافة إلى كوب من الماء مرتين يومياً.

10. يساعد خل الثوم على التقليل من الإصابة بالسعال والربو.

11. خل الثوم له دور في تقوية مناعة الجسم والحماية من الأمراض المختلفة المتعلقة بالمناعة.

12. يساعد على التقليل من معدل السكر بالدم.

13. خل الثوم يحفز الذاكرة والوقاية من الإصابة بالزهايمر والذي يعد من أمراض الشيخوخة.