الجيش الأميركي يعلن تدمير طائرات مسيّرة للحوثيين في اليمن ثمانية شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات جاهة المصطفى ومسمار الصحة السعودية: نجاح الخطط الصحية لموسم الحج وخلوّه من تفشي الأوبئة الخارجية: العثور على 84 حاجا أردنيا من بين 106 مسجلين على قوائم المفقودين
تقارير الأنباط

العمري لـ"الانباط": منتدى الاعلام يهدف الى تعزيز التواصل بين الصحفيين

{clean_title}
الأنباط -
الانباط – شذى حتاملة
قالت استاذة الاعلام في الجامعة البريطانية الدكتورة نجلاء العمري، ان هناك العديد من القضايا المهمة التي يتم مناقشتها في منتدى الأردن للاعلام والاتصال الرقمي ومنها الذكاء الاصطناعي وتاثيره على وسائل الاعلام إضافة إلى تغطية مناطق النزاعات واهم القضايا المطروحة على الساحة الاعلامية على مستوى دول العالم وليس في الاردن فقط .
واضافت في حديث خاص لـ "الانباط" أن منتدى الأردن للاعلام والاتصال الرقمي له دور فاعل في تطوير الاعلام من خلال تواصل الاعلاميين مع بعضهم والاستماع لخبراتهم، مبينة أن الهدف من المنتدى هو خلق بيئة تفاعلية تمكن الزملاء الصحفيين من التواصل والاستماع لبعضهم البعض بشكل مباشر مما يسهم في تطوير قطاع الاعلام .
واشارت البدري إلى أن مشروع التربية الاعلامية والمعلوماتية بدء في الأردن عام 2016 بمبادرة من خلال معهد الاعلام الأردني واليونسكو، حيث تم تدريب عدد من معلمين ومعلمات المدارس واساتذة الجامعات على المفاهيم الاساسية للتربية الاعلامية والمعلوماتية، ثم المرحلة التالية هو تدريب المعلمين الطلبة في المدارس، لافتة إلى أن بعد مرور الوقت تم اقرار استراتيجية وطنية للاردن في مجال التربية الاعلامية والمعلوماتية، حيث تعمل وزارة التربية والتعليم مع عدد من الخبراء الاردنيين على ادخال المفاهيم التربية الاعلامية والمعلوماتية داخل المناهج بدء من رياض الاطفال حتى الصف الثاني عشر.