الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك. الخارجية: وفاة ستة أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم، إثر إصابتهم بضربة شمس الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الأضحى الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة الملك والرئيس العراقي يتبادلان التهاني بحلول عيد الأضحى مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاضحى المبارك جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده في رفح السعودية تعلن أعداد ضيوف الرحمن لحج 1445 وفاة حاج أردني أثناء وقوفه بعرفة 47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت عمان الأهلية تهنىء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك حوارية لمركز القدس في مأدبا: انتخابات 2024.. حفز المشاركة السياسية ومغادرة العزوف وصول بعثة حج القوات المسلحة الأردنية إلى عرفات بلدية اربد: 5 آلاف قطعة ملابس يوفرها البنك الخيري للجمعيات مذكرة تعاون بين البحوث الزراعية والمهندسين الزراعيين لبناء قدرات حديثي التخرج رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بحلول عيد الأضحى المبارك 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد على مرأى من العالم.. النكبة 2024
العقبة

بهدف تمكين النساء والشباب في قطاعي السياحة والخدمات اللوجستية شباب الغد يطلق برنامجاً تدريباً في العقبة

{clean_title}
الأنباط -
 
الأنباط- دينا محادين 

أطلق مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني في العقبة  مشروع تمكين النساء والشباب من خلال برنامج التدريب مهني في قطاعي السياحة والخدمات اللوجستية.
والذي اطلق عليه اسم " أمواج رقمية" نسبة الى مدينة العقبة واستناداُ الى توجيهات سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني في جعل مدينة العقبة مدينة ذكية ضمن تحديث المخطط الشمولي لمواكبة الاحتياجات الجديدة لمنطقة العقبة والتغييرات التي حدثت في السنوات الأخيرة في جميع القطاعات.
 
وافتتح الحفل  نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومفوض الاقتصاد والسياحة
 المهندس حمزة الحاج حسن  وبحضور  النائب عبيد ياسين وممثل عن مشروع USAID مكانتي للتمكين الاقتصادي والقيادي للمرأة.
كما حضر نخبة من ممثلي القطاع الحكومي والقطاع الخاص  ورياديين اعمال ضمن مجالات السياحة والقطاع اللوجستي.

من جهته قالت مديرة المشاريع في مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني  المهندسة إسلام النجادات في حديثه ل"لأنباط"أولت الرؤى الملكية للتحديث أهمية خاصة للمرأة، وشددت على أن يكون دورها محوريا في تحريك عجلة التنمية والتطوير ليس باعتبارها جزءا من المعادلة الاجتماعية فحسب بل باعتبارها شريكا أساسيا في صناعة مستقبل الأردن الذي نريد، حيث  حققت المرأة الأردنية إنجازات اقتصادية وسياسية واجتماعية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، خطت بها قدماً، ووضعتها جنباً إلى جنب مع الرجل في العديد من القطاعات والمجالات لذا نسعى في  مركز شباب الغد الى وضع  استراتيجية التمكين  لمرأة في  القطاعي السياحة والخدمات اللوجستية و تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل وزيادة مشاركتها لا سيما في محافظة العقبة وذلك من خلال التركيز على العوامل التمكينية لتحقيق أهداف تمكين المرأة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي ، وتوفير بيئة تمكينية لتعليم والتدريب وتعزيز القدرات.


وأضافت انجادات ان  المشروع يهدف  نحو تطوير وتنمية المجتمع المحلي وتعزيز التوعية والمشاركة المجتمعية من خلال  بناء قدرات الافراد وتطوير مهاراتهم وخصوصا في مجال التطبيقات الرقمية و تقديم فرص التدريب والتطوير الشخصي من خلال دمج النساء والشباب في بيئة العمل عن طريق برامج التدريب المهني.

 يذكر ان هذا المشروع ممول من قبل USAID مكانتي للتمكين الاقتصادي والقيادي للمرأة  بمنحة كريمة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.