استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة مقتل ضابط سوري جراء عدوان إسرائيلي بالطيران المسير على القنيطرة ودرعا وفيات الأربعاء 19-6-2024 بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين الجيش الأميركي يعلن تدمير طائرات مسيّرة للحوثيين في اليمن ثمانية شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات
منوعات

طرق الوقاية من مرض السكري

{clean_title}
الأنباط -

هناك عوامل عديدة تقف وراء الإصابة بالسكري بعضها لا يمكننا التحكم بها لكن البعض الأخر ممكن، تعرف على طرق الوقاية من مرض السكري.

السكريمرض مزمن يصيب الملايين، وفي حالة عدم السيطرة عليه يمكن أن يتسبب بالعديد من الحالات الخطيرة، وعلى الرغم من وجود عوامل معينة لا يمكنك تغييرها، مثل الجينات، والعمر وغيرها، فهناك العديد من الطرق لمكافحة مرض السكري .

نعرض بعضها في هذا المقال:

1يجب عدم تناول كميات كبرى من اللحوم الحمراء، علماً أنه يمكن استبدالها بالصويا.
2
يجب الحد من تناول الحلويات الدسمة ويمكن في المقابل تناول حلويات منزلية صحية
3يجب الحد من تناول الملح
4يجب الامتناع عن التدخين
5يجب الاكتفاء بممارسة رياضة خفيفة بعد الإفطار.
6
يجب الأكل ببطء لتسهيل عملية الهضم
7يجب الإكثار من تناول الحبوب كالعدس والفاصوليا لغناها بالألياف . كما أنها تعطي شعوراً سريعاً بالشبع وتخفف الشهية للأكل. إضافةً إلى كون الحبوب لا ترفع نسبة السكر في الدم مباشرةً عند تناولها.
8
يجب بدء الوجبة الرئيسية بالسلطة والخضر لغناها بالألياف والماء. كما أنها تحد من الشهية لتجنب الإفراط بالأكل، إضافةً إلى غناها بالبروتينات والمعادن.
9
يجب تناول كميات كبرى من الخضر وكميات أقل من الفاكهة لغناها بمواد تساعد على محاربة الأمراض.
10
يجب التفكير بإيجابية أثناء الأكل والحفاظ على الهدوء وتجنب الغضب.