37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي الأردن يشارك في معرض الحج والعمرة السياحي الدولي 4 بدلاء لبايدن بعد إعلان انسحابه من السباق الرئاسي - أسماء الدولار يتراجع مع انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأميركية
منوعات

طرق الوقاية من مرض السكري

{clean_title}
الأنباط -

هناك عوامل عديدة تقف وراء الإصابة بالسكري بعضها لا يمكننا التحكم بها لكن البعض الأخر ممكن، تعرف على طرق الوقاية من مرض السكري.

السكريمرض مزمن يصيب الملايين، وفي حالة عدم السيطرة عليه يمكن أن يتسبب بالعديد من الحالات الخطيرة، وعلى الرغم من وجود عوامل معينة لا يمكنك تغييرها، مثل الجينات، والعمر وغيرها، فهناك العديد من الطرق لمكافحة مرض السكري .

نعرض بعضها في هذا المقال:

1يجب عدم تناول كميات كبرى من اللحوم الحمراء، علماً أنه يمكن استبدالها بالصويا.
2
يجب الحد من تناول الحلويات الدسمة ويمكن في المقابل تناول حلويات منزلية صحية
3يجب الحد من تناول الملح
4يجب الامتناع عن التدخين
5يجب الاكتفاء بممارسة رياضة خفيفة بعد الإفطار.
6
يجب الأكل ببطء لتسهيل عملية الهضم
7يجب الإكثار من تناول الحبوب كالعدس والفاصوليا لغناها بالألياف . كما أنها تعطي شعوراً سريعاً بالشبع وتخفف الشهية للأكل. إضافةً إلى كون الحبوب لا ترفع نسبة السكر في الدم مباشرةً عند تناولها.
8
يجب بدء الوجبة الرئيسية بالسلطة والخضر لغناها بالألياف والماء. كما أنها تحد من الشهية لتجنب الإفراط بالأكل، إضافةً إلى غناها بالبروتينات والمعادن.
9
يجب تناول كميات كبرى من الخضر وكميات أقل من الفاكهة لغناها بمواد تساعد على محاربة الأمراض.
10
يجب التفكير بإيجابية أثناء الأكل والحفاظ على الهدوء وتجنب الغضب.