استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات جاهة المصطفى ومسمار الصحة السعودية: نجاح الخطط الصحية لموسم الحج وخلوّه من تفشي الأوبئة الخارجية: العثور على 84 حاجا أردنيا من بين 106 مسجلين على قوائم المفقودين الخارجية: اصدار 41 تصريح دفن لحجاج اردنيين بمكة مسؤول أمريكي يدعو إلى حل سياسي سريع للصراع بين حزب الله وإسرائيل خالد محمد عبدالله الحمود العربيات في ذمة الله
منوعات

دراسة تكشف سبب اختلاف خطر السكري بين الرجل والمرأة

{clean_title}
الأنباط - أظهرت دراسة من معهد كارولينسكا بالسويد أن الرجال المصابين بالسكري من النوع 2 والسمنة لديهم مستوى أعلى من مقاومة الأنسولين في الأنسجة الدهنية، مقارنة بالنساء.

الأنسجة الدهنية لدى المصابات بالسمنة تتمتع بحساسية للأنسولين أعلى بـ 10 مرات من الرجال

واكتشف الباحثون أن هذا المستوى الأعلى من مقاومة الأنسولين لدى الرجال يرجع إلى تثبيط أقل كفاءة لتحلل الدهون في الخلايا الدهنية، وهي عملية استقلاب الدهون.

وتشير الأدلة إلى أن تحلل الخلايا الدهنية عن طريق تحلل الدهون يؤدي إلى ارتفاع مستويات الأحماض الدهنية الحرة، والتي تساهم في الالتهاب ومقاومة الأنسولين.

كما حدد فريق البحث الجين الذي يمكن أن يلعب دوراً في المستوى الأكبر لمقاومة الأنسولين لدى الرجال.

ووفق "مديكال نيوز توداي"، شارك في الدراسة 2344 امرأة و787 رجلاً، تمت متابعتهم لمدة 3 أشهر، من خلال فحوصات يومية.

وأظهرت النتائج أن الأنسجة الدهنية لدى النساء المصابات بالسمنة تتمتع بحساسية للأنسولين أعلى بـ 10 مرات من الرجال.

في حين أظهرت الخلايا الدهنية المأخوذة من الرجال الذين يعانون من السمنة ضعف معدل تحلل الدهون مقارنة بالنساء.

وكانت دراسة أسترالية سابقة قد وجدت أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات مرض السكري من النوع 1 والنوع 2 مقارنة بالنساء.

واقترح مؤلفو الدراسة أن الاختلافات بين الجنسين ترجع إلى اختلاف الهرمونات بين الرجال والنساء، التي تؤثر على المسارات الأيضية في الأنسجة الدهنية