استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة مقتل ضابط سوري جراء عدوان إسرائيلي بالطيران المسير على القنيطرة ودرعا وفيات الأربعاء 19-6-2024 بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين الجيش الأميركي يعلن تدمير طائرات مسيّرة للحوثيين في اليمن ثمانية شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات
العقبة

الفايز يؤكد أهمية الدور الحيوي والإستراتيجي لشركة مياه العقبة

{clean_title}
الأنباط -
أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف حميدي الفايز، على أهمية الشراكة الإستراتيجية مع شركة مياه العقبة  والدور الحيوي الذي تقوم به الشركة في تحسين إدارة الموارد المائية باستخدام التكنولوجيا المتقدمة، ما ساهمت في تحسين جودة الحياة للمواطنين، والحفاظ على مستوى الأمن المائي في العقبة، وذلك خلال لقائه  مدير عام شركة مياه العقبة م. مالك الرواشدة بحضور أعضاء مجلس المفوضين  ومدراء الشركة.

وأضاف الفايز إن السلطة تسعى لتحقيق النهج التشاركي مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في رسم السياسات والخطط المستقبلية للعقبة ضمن رؤية تحديث المخطط الشمولي الحضري بالتوازي مع المخطط الشمولي المائي لمحافظة العقبة الذي  يستشرف المتطلبات المائية للمواطنين والاستثمارات الصناعية والسياحية والاقتصادية و إيجاد مصادر مائية جديد تلبي كافة الإحتياجات المائية التي بدورها تساهم في رفع تنافسية منطقة العقبة. 

بدوره، قدم الرواشدة إيجازاً عن المخطط الشمولي المائي للأعوام 2024-2050، الذي يتناغم مع المخطط الشمولي الحضري بالتنسيق مع سلطة منطقة العقبة، ليواكب الإحتياجات المائية المستقبلية،  مشيرا إلى مشاريع الشركة وخططها المستقبلية التي من شأنها تحسين وتطوير القطاع المائي وإيجاد مصادر تزويد مائي جديدة وإدارة الموارد المائية بشكل فعال. 

وأوضح الرواشدة أن الشركة تعمل على تحسين وتطوير شبكات التزويد  المائي في مناطق متفرقة في محافظة العقبة إضافة لتطوير كوادرها البشرية وأنظمتها الإلكترونية، واستخدام التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي في خدماتها وإجراءاتها لتحقيق الإستخدام الأمثل للموارد المائية، وتقليل الفاقد المائي، وقياس مؤشرات الأداء، ما ينعكس إيجاباً على قطاع المياه ويزيد من رضى المستفيدين من مختلف القطاعات.

وأشار الرواشدة إلى أن الشركة أعدت خطة شاملة لفصل الصيف تتضمن إيجاد مصادر مائية جديدة من خلال حفر آبار جديدة وإنشاء خزانات ذات سعة تخزينية كبيرة جدا،  لمواجهة أي متطلبات تتعلق بزيادة إستهلاك المياه وضمان عدم انقطاعها، إضافة إلى الحملات التوعوية  والإرشادية لغايات الإستخدام الأمثل للموارد المائية والتقليل من الفاقد المائي والتبذير غير المبرر ،ما يضمن تلبية إحتياجات المواطنين والزوار بكفاءة وفعالية