أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!!
اقتصاد

الجغبير يدعو الصناعيين للاستفادة من الجولة الثانية لصندوق دعم الصناعة

{clean_title}
الأنباط -


دعا رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، الشركات الصناعية للاستفادة من الجولة الثانية من برامج صندوق دعم الصناعة، والتي ينتهي موعد ااستقبال طلبات الدعم لها بتاريخ 15/6/2024.

واضاف الجغبير ان صندوق دعم الصناعة يقدم الدعم للشركات الصناعية على شكل منح وليس قروض، معربا عن أمله أن يساهم الصندوق في تخفيف عبء كلف الانتاج والتكاليف الأخرى التي تعاني منها الصناعة الوطنية مما يعزز تنافسيتها لدخول أسواق جديدة.

واوضح الجغبير أن الدعم المالي المتوفر من خلال هذه البرامج والتي تصل قيمتها للبرامج الثلاث المفتوحة حاليا يصل الى 285 ألف دينار للمنشآت الصغيرة و435 ألف دينار للمنشآت المتوسطة والى 535 ألف دينار للمنشآت الكبيرة. 

واشار الجغبير بأن المخصصات المالية المتوفرة للجولة الثانية والنهائية من برنامج الحوافز المبني على المخرجات هي 31 مليون دينار سيتم تقديمها الى ما لا يقل عن 153 منشأة صناعية والمخصصات المالية المرصودة لبرنامج تحديث الصناعية هي 6.2 مليون دينار سيتم تقديمها الى ما لا يقل عن 62 منشأة صناعية في حين ان المخصصات المالية لبرنامج ضمان ائتمان الصادرات هي 350 ألف دينار سيتم تقديمها الى ما لا يقل عن 45 منشأة صناعية.

يذكر بأن المخصصات الاجمالية للجولة الثانية من جميع برامج الصندوق تبلغ قيمتها 41.5 مليون دينار لـ 339 منشأة صناعية وسيتم تقديمها على شكل حوافز ومنح وضمانات والتي جميعها أموال غير مستردة.