استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة مقتل ضابط سوري جراء عدوان إسرائيلي بالطيران المسير على القنيطرة ودرعا وفيات الأربعاء 19-6-2024 بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين الجيش الأميركي يعلن تدمير طائرات مسيّرة للحوثيين في اليمن ثمانية شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات
منوعات

هل التفاح يزيد الوزن؟

{clean_title}
الأنباط -
أظهرت دراسة أنّ النساء البدينات اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً للتنحيف منخفض السعرات، يمكن أن يستفيدن بشكل كبير من تناول التفاح، حيث رُبطت تناوله بفقدان الوزن. يعزى هذا الفقدان في الوزن وانخفاض السعرات الحرارية في هذه الدراسات إلى احتواء التفاح على كثافة طاقة منخفضة ومؤشر نسبة السكر في الدم.

من بين فوائد التفاح على الصحة، يُذكر ما يلي: – يحتوي التفاح على العديد من الخصائص الصحية التي تعمل على التحكم في سكر الدم وصحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بسرطان وتحسين وظائف الدماغ.

– يحتوي على عناصر غذائية مثل فيتامين ج والبوتاسيوم وفيتامين ك وفيتامين ب 6 والمنغنيز والنحاس.

– تحتوي قشور التفاح على نسبة عالية من المركبات النباتية التي تساهم في خفض خطر الإصابة بالأمراض وتوفير الفوائد الصحية العديدة.

– يُعتبر منخفضًا في مؤشر السكر في الدم، مما يُساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم بشكل متوازن ويُساهم في التحكم في الوزن.

– يساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول والالتهابات في الجسم، مما يعتبران عوامل أساسية في الوقاية من الأمراض القلبية والأوعية الدموية.