البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب... الضمان تدعو المنشآت المدينة للاستفادة من قرار إلغاء فائدة التقسيط قبل نهاية 31/8/2024
العقبة

شركة مياه العقبة تطلق حملات توعوية الكترونية في محافظات الجنوب

{clean_title}
الأنباط -

ضمن جهودها التوعوية للتعريف بأفضل الأساليب المتبعة للمحافظة على مورد المياه وللتخفيف على المواطنين في اتباع أسهل الطرق وأسرعها في دفع الالتزامات المالية تبدأ شركة مياه العقبة سلسلة نشاطات توعوية بدعم من الوكالة الامريكية USAID ضمن مشروع حوكمة قطاع المياة، حيث ستنطلق الحملة الأولى من محافظة الطفيلة يوم غد الخميس الموافق 16 أيار 2024 وتستهدف تعريف المواطنين بطرق الدفع الإلكتروني لفاتورة المياه تحت عنوان (سهلها ع حالك).
وتسعى شركة مياه العقبة بحسب المدير العام المهندس مالك الرواشدة من خلال الحملات التوعوية إلى الإرتقاء بخدماتها والتسهيل على المواطنين وإيجاد شراكة مجتمعية للمحافظة على المياه وترشيد استهلاكها والمحافظة على المياه الجوفية والحد من تلوثها وخفض الفاقد والعمل على تغيير السلوك الذي يعد اأساس عملية التقنين للمياه والمحافظة عليها.
وأضاف الرواشدة أن الحملة التي ستطلق من محافظة الطفيلة تسعى إلى تعريف المواطنين بأدوات ووسائل الدفع الإلكتروني سواء من خلال تطبيق إي فواتيركم و/أو بطاقات الدفع و/ أو المحافظ الإلكترونية، وذلك في ظل توجه الحكومة إلى زيادة وتشجيع الدفع الإلكتروني والتحول إلى اقتصاد رقمي شامل ومتطور.
وبين أن الحملة تغطي أبرز المواضيع في مجال الدفع الإلكتروني ومنها التعريف بأدوات الدفع الإلكترونية وكيفية استخدامها، وما تمتاز به من سرعة وسهولة وأمان، بالإضافة إلى مسؤولية المواطن في الحفاظ على سرية المعلومات المالية الخاصة بحساباته وبطاقاته وعدم التعامل مع المواقع والتطبيقات المشبوهة وكيفية تجنب الاحتيال المالي.
واكد مدير إدارة عقود محافظات الجنوب المهندس محمد المحاميد أن هذه الحملات التوعوية تهدف إلى تعزيز ثقافة الوعي المائي وترشيد الاستهلاك والمحافظة على المياه ورفع الوعي بواقعنا المائي، مبينا أن شركة مياه العقبة تبذل جهودًا كبيرة لغايات تجاوز مختلف التحديات والتركيز على استخدام أفضل التقنيات الحديثة في ترشيد الاستهلاك، والحد من هدر المياه والمحافظة على نوعية المياه في المنازل وتنظيف الخزانات لضمان مأمونية مياه الشرب وصلاحيتها للشرب.
وقال المحاميد أن الحملة التوعوية الالكترونية التي تبدأ يوم غد تستهدف الوصول إلى جميع سكان محافظة الطفيلة بشكل أساسي وسكان محافظتي الكرك ومعان بشكل عام حيث أن الرسالة واحدة والهدف واحد مشيرًا إلى أن الحملة راعت في المحتوى الإعلامي الذي تم تصميمه أن يكون موجهاً لفئات عمرية مختلفة وبرسائل مختلفة حسب كل فئة عمرية.
من جهته، قال مدير إدارة عقد مياه وصرف صحي محافظة الطفيلة المهندس ربيع العمايرة، إن الحملة تأتي في إطار الجهود المتواصلة للشركة للتوعية بالواقع المائي والتحديات التي نواجهها والتسهيل على المواطنين دفع فاتورة المياه من خلال وسائل الدفع الإلكتروني المعتمد والآمن وكيفية استخدامها وما تمتاز به من سرعة وسهولة وأمان ولتعزيز ثقة المواطن بالدفع الإلكتروني بكافة أنواعه.
وأضاف أن الشركة تسعى كذلك لنشر ثقافة الوعي المائي في أماكن تواجدها من خلال المساهمة في إيجاد ثقافة وطنية مجتمعية للاستفادة من كل قطرة مياه وللحد من بعض السلوكيات الخاطئة التي اعتادها المواطن وتشكل هدرًا مائيًا وكلفًا مالية مرتفعة على المواطنين.
ويشار إلى أن الحملة تستهدف التعريف بالواقع المائي في محافظات الجنوب وتنظيم ورشات ومحاضرات وبرامج تدريبية للموظفين والمواطنين إضافة إلى نشر فيديوهات ومنشورات على موقع إدارة عقود محافظات الجنوب.
وستواصل شركة مياه العقبة تنفيذ المزيد من حملات التوعية والتثقيف المائي مستقبلًا وبما يكفل تغطية كافة المواضيع المستجدة والمتوافقة مع متطلبات الحياة وتطوراتها للمساهمة في بناء مجتمع مثقف مائيًا قادر على مواجهة أية ظروف وتغيرات يواجهها.
وستقوم شركة إي فواتيركم بتكثيف جهودها من خلال إرسال مندوب مختص للتواجد في مبنى خدمات المشتركين في محافظة الطفيلة، وذلك خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين لـ 21 و 22 أيار 2024 ويأتي هذا الإجراء في إطار سعي الشركة لتقديم الدعم الفني المباشر للمواطنين، حيث سيقوم المندوب بشرح الآلية الكاملة لعمليات الدفع الإلكتروني لفواتير المياه من خلال تطبيق إي فواتيركم الذي يمكن تحميله على جميع الهواتف من متاجر التطبيقات مثل App Store و Play Store و AppGallery، وبالإضافة إلى ذلك، سيتم توزيع المنشورات التوعوية التي تحتوي على معلومات مفيدة حول أفضل الطرق لتحقيق الاقتصاد في استهلاك المياه وتطبيق الأساليب السليمة في الحفاظ على موارد المياه.