ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب...
اقتصاد

انطلاق فعالية إكسبو "مدينة الأعمال"

{clean_title}
الأنباط - انطلقت، اليوم الأربعاء، فعالية إكسبو "مدينة الأعمال"، في مركز المعارض الدولية بمكة مول، والتي تهدف إلى توفير منصة تفاعلية مع الفئات المستهدفة، لاستكشاف فرص سوق العمل واحتياجاته في القطاع الخاص، والوظائف المستقبلية والمهنية والتقنية.
وتعد مدينة الأعمال التي تستمر 3 أيام، أول وأكبر مدينة وبوابة تجمع الأعمال والشركات الرائدة في مختلف قطاعات سوق العمل، وبمشاركة واسعة من قطاعات الأعمال المختلفة وبما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.
وسيجري إطلاق نسخة رقمية من الإكسبو ستسمر مدة عام كامل ومن المتوقع أن تسهم في توفير فرص تدريب وتوظيف متنوعة لفئة الشباب والكفاءات.
وتهدف النسخة الرقمية إلى التدريب حول المهارات الأساسية لسوق العمل، والمعارف والمهارات المتخصصة، والتوظيف وتشجيع رواد الأعمال وتشبيك الكفاءات مع الشركات، وتمكين المرأة من خلال تعزيز فرصها في سوق العمل، وتتقاطع أهدافها مع أهداف التنمية المستدامة والمساهمة تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي.
ويشارك في فعاليات المدينة 70 شركة وأكثر من 100 جناح ومجال عمل، ويتوقع توفير أكثر من 500 فرصة تدريب وتشغيل.
وقال مدير إدارة الاستراتيجيات والمستقبل وريادة الأعمال في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس عبدالقادر البطاينة، خلال انطلاق الفعالية، إن الوزارة تعمل على توفير برامج ومبادرات متخصصة للشباب لمساعدتهم على الانطلاق في مجال ريادة الأعمال، وتزويدهم بالمهارات الرقمية اللازمة للعصر الرقمي.
وأشار إلى أن الوزارة تركز على الأجندة الرقمية للأردن، التي تقوم على المواطن الرقمي من خلال توفير البنية التحتية القوية، والخدمات الحكومية الرقمية والمراكز الحكومية الشاملة.
من جهته، قال المؤسس لمدينة الأعمال المهندس مالك أبو غنيمة، إن المدينة محطة تستهدف عالم الأعمال والمهتمين من جميع القطاعات، وملتقى لتجمع الفئات المختلفة، لتوفير فرص العمل والتعرف على الجديد في قطاعات الأعمال المختلفة.
وأضاف أن المستقبل اليوم هو لريادة الأعمال لذلك هدفت المدينة لتحفيز الريادة والإبداع وتبادل الخبرات والاطلاع على القطاعات المختلفة.