البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب... الضمان تدعو المنشآت المدينة للاستفادة من قرار إلغاء فائدة التقسيط قبل نهاية 31/8/2024
منوعات

مدرسة فرنسية تسجل 4 أغنام في صفوفها

{clean_title}
الأنباط -
اتخذ أولياء أمور طلاب إحدى المدارس في فرنسا قراراً غير عادياً بتسجيل أربعة أغنام رسمياً كطلاب جدد للعام الدراسي المقبل في سبتمبر(أيلول) 2024، من أجل الوصول إلى الحد الأدنى المطلوب للحفاظ على أحد فصول المدرسة.

 

وجاء ذلك كجزء من احتجاج الأهالي على إغلاق إحدى الأقسام الدراسية في مقاطعة موسيل، بعد إخطار من المفتشية الأكاديمية حذرت فيه من خطورة إغلاق الفصل بسبب عدم توفر الأعداد الكافية للطلبة في الصفوف.

ووفقاً لما ذكرته التقارير الإعلامية "قام أولياء الأمور بتعبئة ملفات التسجيل للأغنام بنفس الإجراءات المطلوبة لتسجيل الطلاب، وأرسلوها إلى البلدية قبل إرسالها إلى وزارة التربية الوطنية".

وستظهر أسماء الأغنام في السجلات المدرسية على النحو التالي  "جون ديري، مارغريت دوبريس، فيل توندوس، فاليريان ديشامب"، وبذلك يرتفع عدد الطلاب في الفصل المهدد بالإغلاق إلى 98، ما يفي بالحد الأدنى المطلوب لاستمرارية الفصول الدراسية في القانون الفرنسي.

ولا تقتصر المطالبات على التسجيل فقط، بل قام أولياء الأمور أيضاً بجلب الأغنام إلى ساحة المدرسة لدعم مطالبهم بعدم إغلاق الفصول الدراسية.