البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب... الضمان تدعو المنشآت المدينة للاستفادة من قرار إلغاء فائدة التقسيط قبل نهاية 31/8/2024
فن

"كايروكي" المصرية تغني للحرية والحلم

{clean_title}
الأنباط -
بتنظيم من جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، ولأول مرة في عمان يلتقي أعضاء الفرقة المصرية الأشهر بالوطن العربي " كايروكي " في حفل فني ضخم بجمهورهم من الأردن والوطن العربي مساء الجمعة 31 أيار/مايو 2024.
وفرقة "كايروكي "التي بدأت مسيرتها عام 2003 تتألف من خمسة أعضاء، حققت شهرة واسعة بفضل بساطة كلماتها وتنوع توزيعها الموسيقي الغني والقريب من عقول الشباب، والمعروفة أيضا بالتعبير بالكلمات عن واقعهم ودعوتهم للتفكير والتغيير.
وتفتتح الحفل الجماهيري الأول لكايروكي الذي يقام في نادي البشارات للجولف في عمان الفرقة الأردنية "اوكتاف" التي تعمل على إعادة إحياء الموروث الموسيقي والثقافي عن طريق دمج الأغاني الفولكلورية الشعبية بموسيقى وتوزيع عصري مع المحافظة على الكلام واللحن.
وتأتي هذه الفعالية ضمن برنامج سياحي ثقافي فني جديد لهذا العام، يهدف إلى استقطاب السياح المحليين والدوليين للاستمتاع بمجموعة من الفعاليات الفنية، التي تستمر حتى نهاية العام الحالي، بحسب جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن.
المدير التنفيذي للجمعية سهى بواب، أكدت أن هذا الحفل يتماشى مع استراتيجية الجمعية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2024، التي تهدف إلى تحقيق تأثير إيجابي في مجتمعنا عن طريق الثقافة والفن، وتعزيز المساهمة الشاملة، من خلال الإلتفات إلى الفئات الأقل حظاً، بما في ذلك دعم الأطفال الأيتام في الأردن وفلسطين وبشكل خاص في قطاع غزة، من خلال تخصيص نسبة من أرباح الفعاليات لدعمهم.
يشار إلى أن جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن خلال الأربعة عشر عامًا الماضية، قامت بتنظيم أكثر من مئة وعشرين عرضا للعديد من الفعاليات والفرق على المستوى العالمي والتي حققت حضورا لأكثر من مئة وخمسين ألف من الأردنيين والضيوف الأجانب، لتوفر بذلك تجربة فنية وثقافية لا تنسى للجمهور على أرض الوطن من جميع أنحاء العالم.
واستضافت ضمن استراتيجية المسؤولية الإجتماعية لها، ما يزيد عن خمس وعشرين ألف طفل من الأقل حظاً وذوي الهمم، بهدف دمجهم مع المجتمعات المحلية، ووفرت لهم الفرصة لحضور العديد من الفعاليات التي قامت بتنظيمها ليكونوا جزء من الحركة الفنية والثقافية الأردنية.
الحفل يحظى برعاية واهتمام شركاء ورعاة محليون بارزون، ومنهم شركة الوطنية العربية للسيارات - كيا وأمانة عمان الكبرى، بالإضافة إلى شركاء إعلاميين مثل تلفزيون رؤيا، وراديو Play99.5 ونشامى ومزاج اف ام، وراديو مستقل.
تباع التذاكر على موقع Sajilni.Com .