ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب...
منوعات

تحذير للأهالي.. عواقب مشاهدة الأطفال للتلفاز أثناء تناول الطعام!

{clean_title}
الأنباط -
وجدت دراسة حديثة أن مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام تعرّض الأطفال لخطر الإصابة بالسمنة.

 

وقال فريق البحث، من جامعة Minho البرتغالية، إن التلفاز والأجهزة اللوحية تشتت انتباه الأطفال عن الشعور بالشبع، ما يؤدي إلى تناولهم المزيد من الطعام.

 

وأوضحت الدراسة، التي شملت زهاء 735 طفلا (تتراوح أعمارهم بين 6 و10 سنوات)، أن قضاء الوقت أمام شاشات الهاتف الذكي أثناء تناول الطعام يزيد من فرص زيادة الوزن بنسبة 15%.

 

وقالت معدة الدراسة، الدكتورة آنا دوارتي: "عندما يتناول الأطفال الطعام أثناء مشاهدة برنامج ما على التلفاز أو الهاتف المحمول، فإنهم لا يدركون متى ينبغي التوقف عن الأكل، ويستمرون في تناول الطعام لمجرد أن التلفاز أو الهاتف يشتت انتباههم".

 

وتابعت: "هذا أمر سيء للمجتمع وخطير على الأطفال، لأنه يؤدي إلى زيادة الوزن أو السمنة".

 

وقال الباحثون، في المؤتمر الأوروبي للسمنة في البندقية، إن النتائج قد لا تعكس الواقع الفعلي، لأن بعض الآباء ربما لم يعترفوا بالسماح لأطفالهم باستخدام الهاتف أو مشاهدة التلفاز أثناء تناول وجبات الطعام اليومية.

 

وقال تام فراي، رئيس مؤسسة نمو الطفل: "الوجبات العائلية أصبحت ذكرى منسية. من الواضح أن السماح للأطفال بتناول الطعام دون وعي أثناء استخدام الهاتف أو أمام التلفاز يضر بصحتهم".

 

يذكر أن قضاء الكثير من الوقت في مشاهدة التلفاز أو استخدام الهاتف الذكي، يرتبط أيضا بمشاكل صحية أخرى، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري وقلة النوم.