ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب...
العقبة

مؤسسة ولي العهد تستضيف أمسية ثقافيّة للفنان أنس القرالة

{clean_title}
الأنباط -
استضافت مؤسسة ولي العهد في العقبة مؤخراً أمسية ثقافية للفنان أنس القرالة، ضمن حوارية بعنوان مبدع عقباوي، وذلك إيمانًا منها بأهمية دعم وتحفيز الشباب.
 
وشهدت الأمسية، عرضًا لرحلة القرالة الفنية والإعلامية والإذاعية، والتي توجت بحصوله على ميدالية اليوبيل الفضي من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.
 
وقدم القرالة خلال الأمسية مجموعة من أفلامه القصيرة، والتي تراوحت مددها بين دقيقتين وسبع دقائق، والتي اعتمدت أسلوب التمثيل الصامت واللغة الإشارية المؤثرة، لتوصيل الأفكار بشكلٍ بليغ، كما تناولت الأفلام قضايا اجتماعية مهمة، ما أثار تفاعل الحضور وتأثرهم.
 
كما قدم القرالة خلال الأمسية شرحًا تفصيليًا لمشروعه الفني، والذي يسعى من خلاله إلى مواجهة القضايا المعلقة والمنسية في حياة الإنسان، وطرح حلولٍ إبداعية لها. وأعقب عرض الأفلام نقاش مفتوح حول مضامينها، وأهمية دور الأفلام القصيرة في حياة الناس.
 
من جهتهم أشاد الحاضرون بإبداع القرالة وقدرته على التعبير عن مشاعر إنسانية عميقة من خلال أعماله.
 
الجدير ذكره أن القرالة شارك في العديد من المهرجانات السينمائية المحلية والعربية والعالمية، وحصل على جوائز مرموقة، منها جائزة أفضل فيلم في مهرجان أبو ظبي السينمائي 2012، وجائزة أفضل ممثل في المهرجان الدولي الأول للأفلام أون لاين 2021، وتُوجت مسيرة القرالة الفنية بحصوله على ميدالية اليوبيل الفضي من جلالة الملك عبد الله الثاني عام 2024، تقديرًا لإسهاماته في خدمة الأردن ونشاطه التطوعي والشبابي الدائم.
 
كما حصل القرالة على العديد من الجوائز الأخرى، منها جائزة الموهبة في خدمة المجتمع من صندوق الملك عبد الله الثاني 2022، وجائزة مؤسسة الحسين للسرطان للإعلاميين كأفضل تقرير إذاعي على مستوى الإذاعات المجتمعية 2021.