ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب...
فن

أمسية في نادي أسرة القلم الثقافي حول العروبة والإسلام

{clean_title}
الأنباط - نظم نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء، مساء أمس، أمسية بعنوان "العروبة والإسلام"، بحضور جمع من الكتاب والناشطين والمهتمين.
وتحدث خلال الأمسية، التي أدارها عضو الهيئة العامة للنادي مروان ضمرة، رئيس جمعية النقاد الأردنيين الدكتور زهير توفيق، عن المرتكزات التاريخية التي لا يمكن إغفالها في التأسيس للعلاقة المعرفية التي تربط بين مفهومي العروبة والإسلام.
وتطرق الدكتور زهير في حديثه إلى تطور السؤال حول العروبة والتغيرات التي أعادت تشكيلها واستفزازها، إما حزبيًا أو سياسيًا أو فكريًا، نتيجة للتحولات والانفتاح على خطاب الآخر، لافتًا إلى أن سؤال العروبة هو ذاته سؤال الهوية.
وتخلل الأمسية، عدد من المداخلات ونقاش وحوار، حيث أجاب الدكتور توفيق على جميع الأسئلة والاستفسارات.