الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية
اقتصاد

مدير "صناعة اربد": نسعى لتحقيق التشاركية بين القطاعين العام والخاص

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط - فرح موسى
 

أكد مدير غرفة صناعة إربد على أن الغرفة تسعى لتحقيق التشاركية بين القطاعين العام والخاص، وذلك لحل جميع المعيقات، والتحديات التي تواجه القطاعات التجارية في محافظة إربد، والعمل على توعية الشركات الصناعية، عن طريق تعديلات القوانين والتشريعات ذات العلاقة بالعمل الصناعي.

جاء ذلك عبر تنظيم غرفة صناعة إربد، وبالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ورشة توعوية حول نظام الفوترة الوطني ضمن فعاليات غرفة صناعة إربد، وقد بين مدير الفوترة في دائرة الضريبة أيمن الخوالدة، أن نظام الفوترة الوطني، يتمتع بالمرونة، وهو قادر على استيعاب جميع المكلفين من مختلف القطاعات.
 
وأكد السيد الخوالدة أنه لن يزيد أية تكاليف، أو أعباء مادية على الفئات الملتزمة بإصدار الفاتورة، ويهدف أيضاً إلى سرعة إنجاز المعاملات الضريبية للمكلفين، وسرعة حصولهم على إبراء الذمة الضريبية، وتعزيز الثقة بين الدائرة والمكلفين.

وقال إن الفاتورة الإلكترونية، يجري إصدارها وحفظها بصيغة إلكترونية منظمة، وفق نظام إلكتروني، إذ تحتوي على شروط الفاتورة الضريبية، وتصدر عن المكلفين الملزمين بتنظيم وإصدار الفواتير، بموجب أحكام نظام شؤون الفوترة.

ولفت الإنتباه الى أن التسجيل على منصة الفوترة الإلكترونية سيتاح للمكلفين من خلال الدخول إلى موقع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وتسجيل الدخول من خلال الرقم الضريبي وكلمة المرور.

مدير دائرة الضريبة في إربد موفق القرعان، قال إن نظام الفوترة يقدم آلية إلكترونية جديدة لإصدار الفواتير، بدلاً من النظام الحالي، إذ أن الفاتورة الإلكترونية؛ يجري إصدارها، وحفظها بصيغة إلكترونية منظمة، ضمن نظام إلكتروني، وتحتوي على شروط الفاتورة الضريبية.

وقد جرى عرض فيديو توضيحي حول آلية وكيفية التسجيل، وإجراءات الإنضمام إلى نظام الفوترة، والمسؤولية القانونية من عدم التسجيل، والمزايا المتحققة للمكلفين المسجلين على تطبيق نظام الفوترة، وتطوير الأعمال المالية إلكترونيا عبر منصة الفوترة الإلكترونية التي تتيح للمكلفين إصدار الفواتير من خلالها.