أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة
اقتصاد

تحذير .. تجار دول تعرضت لكوارث يصلحوا سيارات ويصدروها للاردن

{clean_title}
الأنباط -

ابو رحمة لـ"الانباط": يمنع إدخال السيارات دون فحصها وإصدار بطاقتها

الأنباط-مرح الترك

بين مختصون وأصحاب خبرةأنه في الظروف التي تتعرض لها دول مجاورة لكوارث طبيعية أو غيرها من المشاكل، قد يتسبب بحصول خلل بالسيارات وعمليةاستيراد ها من هذه الدول،خاصة السيارات الكهربائية، لذا يجب الاهتمام بسلامة السيارات المستوردة الى الأردن، مشددين على أهمية فحصها والتأكد من سلامتها قبل دخولها الى البلاد لضمان جودة السيارات المستوردة وسلامة مستخدميها.

بدوره بين نقيب أصحاب المهن الميكانيكية جميل ابو رحمة أن السياراتقبل استيرادها من دول أخرى يتم إعادة تأهيلها من قبل الدولة الموردة،وذلك قد يؤدي إلى إخفاء أي عطل موجود بالسيارة بسبب أي كارثة طبيعية مثل الغرق او غيرها،لذلك يوجد في الأردن أجهزة تكشف الخلل الموجود في السيارات، إذ كانت معرضة للغرق او غيرها، ويتم عرضها على مركز الفحص قبل دخولها إلى الأردن ويتم تسليم السيارة مع كرت الفحص للتأكد من ذلك.

وأكد أبو رحمة أنه يمنع جمركة السيارة بحال وجود مشاكل عليها،إلاإذا كان الخلل من خلال حادث سير و ليس كوارث طبيعية، مشيرًا إلى أنه يجب على المواطنين عرض السيارة على الفحص للتأكد من سلامتها وأنها خالية تماما من اضعاف البطارية أو غيرها.

في السياق ذاته،قال مصدر مطلع لـ "الأنباط" أن هناك بعض تجار الدول التي تعرضت الى الكوارث الطبيعية ، يصلحون السيارات ويصدرونها إلى الدول المستوردة لهذه السيارات، مبينا أن هذا ما تم اكتشافه مؤخرا، و أن هناك بعض الحالات لم يتم الإعلان عنها ،لذلك يجب تحذير المواطنينأنه يجب عليهم التأكد من سلامة السيارات ومصدرها وفحصها بشكل كامل من المراكز المتخصصة لذلك، قبل شراء سيارات دون الوكالات الكبيرة الموجودة بالأردن والتأكد من سعرها بالمعارض.