الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية
اقتصاد

فريق وطني أردني ينهي مناقشة مخاطر التغير المناخي على منشآت الطاقة

{clean_title}
الأنباط - أنهى فريق وطني أردني مناقشة دراسة تقييم مخاطر التغير المناخي على منشآت الطاقة الناتجة عن التغير المناخي والمنبثقة عن المشروع الإقليمي الذي تنفذه منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.
جاء ذلك خلال مشاركة الفريق أخيرا في ورشة "بناء أنظمة طاقة قادرة على التكيف مع المناخ في منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا: تقييم المخاطر والطريق إلى الأمام"، بمشاركة 15 دولة من آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية والجنوبية ومنطقة البحر المتوسط في فيينا.
وبحسب بيان صدر عن وزار الطاقة والثروة المعدنية اليوم السبت، تعتبر الدراسة هي المرحلة الأولى من المشروع الذي نفذته المنظمة بالتعاون مع مختبر آرجون الأميركي بشأن التخفيف من تهديدات أثر التغير المناخي للبنية التحتية الحيوية للطاقة من خلال دولتين عربيتين هما الأردن والجزائر.
وتركز الدراسة على تحديد نقاط الضعف الحالية والفرص المتاحة لتطوير قدرة أنظمة الطاقة على التكيف مع التغير المناخي، والاهتمام ببناء القدرات الوطنية في مجال الطاقة والتغيرات المناخية من جميع البلدان المشاركة.
ويهدف المشروع الإقليمي المتعلق بالتغير المناخي إلى التخفيف من مخاطر التغير المناخي على منشآت قطاع الطاقة ويتضمن تقديم توصيات وإجراءات مناسبة خلال المراحل المقبلة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الحيوية فيما يخص الأردن، بالإضافة الى تقديم تقرير نهائي للجهات المختصة بإعداد المواصفات وكودات البناء لدراسة إمكانية تصميم المباني والمنشآت المستقبلية ضمن معايير جديدة تضمن حمايتها من آثار التغير المناخي.
يشار أن الوفد الأردني المشارك هم أعضاء الفريق الوطني المشكل لهذه الغاية ويضم المهندسة منار أبو هزيم من وزارة البيئة، وهدى محمد من دائرة الأرصاد الجوية، والمهندسين بشرى العبادي ووليد أبو جراده من وزارة الطاقة.
ومن المنتظر أن ينظم المشروع ورشة عمل لاحقة للفريق الوطني في الأردن خلال العام الحالي.