الاحتلال يخطر بهدم منزلين غرب رام الله ايران.. مخبر رئيسا مؤقتا وباقري وزيرا للخارجية بورصة عمان تنهي تعاملاتها على ارتفاع الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا وزير الخارجية يعزي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق كوكب اليابان ومجرّة الاردنية بنك الطعام الأردني يكرم الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وزير المياه والري ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يدشنان محطة ضخ الواحة منظمة ماب كندا ومركز تلسكوب الطبي : اجراء فحوصات بصرية لأكثر من 500 طفل وأسرهم في غور الصافي قوات الاحتلال الإسرائيلي تشرع بهدم بناية جنوبي بيت لحم وزير الأوقاف: انطلاق أولى قوافل الحجاج بداية الشهر المقبل الصفدي يزور ديوان المحاسبة ويؤكد اهمية تعزيز نهج الرقابة والمساءلة 49 دينارًا .. الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي جديد 30 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض سعودي فود 2024 مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر العثور على جثامين الرئيس الايراني والوفد المرافق المياه: 15 مليون دينار لتعزيز كفاءة أنظمة التزويد المائي في منطقتي الفحيص وماحص الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته
اقتصاد

الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا

{clean_title}
الأنباط -

انخفضت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الأول من شهر أيار الحالي، مقارنة مع أسعارها خلال نيسان الماضي، بحسب بيانات أعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الخميس.

ووفق البيانات، بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان (90) في الأسبوع الأول من شهر أيار الحالي 806 دولارات للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر نيسان الماضي والذي بلغ 867 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 7 بالمئة.

كما بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان95)، 845 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر نيسان الماضي والذي بلغ 909 دولارات وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 7 بالمئة.

وانخفض سعر الديزل من 741 دولارا للطن إلى 687 دولارا، وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 7 بالمئة، وانخفض كذلك سعر الكاز من 785 دولارا للطن إلى 720 دولارا، وبنسبة بلغت حوالي 8 بالمئة.

وارتفع سعر زيت الوقود من 493 دولارا للطن إلى 505 دولارات، وبنسبة 2 بالمئة، بالمقابل انخفض معدل سعر الغاز البترولي المسال في شهر أيار الحالي إلى 584 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر نيسان الماضي والذي بلغ حوالي 619 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 6 بالمئة.

من جهة أخرى، انخفض معدل سعر خام برنت في الأسبوع الأول من شهر أيار الحالي ليصبح حوالي 84 دولارا للبرميل، مقارنة مع معدل سعره في شهر نيسان الماضي والذي بلغ حوالي 90 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 7 بالمئة.