البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب... الضمان تدعو المنشآت المدينة للاستفادة من قرار إلغاء فائدة التقسيط قبل نهاية 31/8/2024
تكنولوجيا

أوبن أيه آي تعلن طرح أداة لكشف الصور المزيفة بالذكاء الاصطناعي

{clean_title}
الأنباط -
 طرحت شركة أوبن أيه آي، مالكة برنامج ChatGPT للذكاء الاصطناعي التوليدي، أداة تتيح كشف أي صور رقمية مُبتكرة بالذكاء الاصطناعي.

 

وتتيح هذه الأداة  كشف الصور أو التسجيلات المزيفة، لاستغلالها في التحيل، أو غيره من الأهداف.

وأعلنت الشركة  أنّها ابتكرت برنامجاً يرصد الصور  المفتلع بواسطة  أداة DALL·E 3.

وقالت الشركة افي بيان عبر الانترنت، إن اختبارات داخلية لإصدار سابق من الأداة، بيّنت أنها "ترصد ما يصل إلى 98% من أي صور مُتبكرة بـDALL·E 3". 

ولكن الشركة قالت أيضاً، إن فاعلية برنامجها تقلّ بعد التعديل اللاحق بصور مولّدة بـ DALL·E 3، أو بأدوات أخرى.

ومن جهة أخرى قالت أوبن ايه آي، إنها ستضيف علامات إلى الصور المُبتكرة بالذكاء الاصطناعي، امتثالاً لمعايير التحالف من أجل مصدر المحتوى وأصالة البيانات الرقمية  C2PA، المبادرة التكنولوجية التي تسعى إلى وضع معايير تقنية لتحديد مصدر المحتوى الرقمي والتاكد منه.

 

وفي الشهر الماضي، قالت شركة ميتا، مالكة فيس بوك وإنستغرام، إنها ستبدأ من مايو/(أيار) تصنيف المحتوى المُبتكر بالذكاء الاصطناعي بالاستناد إلى معايير التحالف.، الذي انضمت إليه شركة غوغل.