هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
مقالات مختارة

راقب ما تراقب...

{clean_title}
الأنباط -

ابراهيم ابو حويلة 
فإن ما تراقب هو الذي سيؤدي إلى صياغة العقل وقناعاته ، ويجعل الإنسان منتجا أو محبطا. 

عقلك هو تلك التربة الغنية التي تحتاج إلى تغذية سليمة حتى تعطي مخرجات سليمة،  لن تزرع شوكا و تجني عنبا. 

( كلما كانت التربة أغنى  فإن عدم زراعتها أمر لا يغتفر ) نيتشه  ...

اطلقت الهند صاروخا يحمل 38 قمرا صناعيا  نعم الهند ، في وقت تحاول فيه الولايات المتحدة إيجاد طريقة تصل فيها إلى الفضاء سواء عن طريقة شركة ايلون ماسك سبيس اكس أو عن طريق غيرها ، الهند تطلق أقمارها .

من منّا لا يملك موهبة استثنائية..عندما تعرف نفسك وتعرف ما تحب وما أنت قادر على فعله ..عندما يمضى الوقت في أمر تحبه بدون أن تشعر بالوقت ولا الجوع ولا العطش..فهذا هو هواك ..وهذا ما يجب أن تركز فيه لتخرج افضل ما عندك ..هنا تسبق غيرك ..ليس لأنك الأفضل بل لأنك تملك هنا شغفا..أعطه أفضل وقتك وعقلك وجهدك..وسيعطيك إبداعا منقطع النظير.

لا تهمل أرضك..ولا تهمل  عقلك بأن تضع فيه تفاهات البشر أبحث عن الأفضل  دائما،  أبحث عن عمل تحبه تشعر أنه سينبت زرعا ..أسعى بقوة وراء هوايتك التي ترى فيها خصوبة..لا تهمل نفسك ولا تهمل هذه الأرض..لأن الأرض الخصبة حتما ستنبت.

فإن عدم زراعتها أمر لا يغتفر.

عندما ترى الأرض الخصبة بورا..عندما ترى الشباب هملا بلا عمل ..عندما ترى الوقت يمر بلا فائدة..عندما تتطور الأمم بأفرادها وعقول أبنائها ..ونبقى نحن في القاع ...

عندما تموت الهوايات والابداعات والأفكار ، وتنتحر على حافة اليأس أحلام الشباب ، لأن مسؤولا هناك لا يعرف كيف يفتح لهم الطريق ، كيف يوظف هؤلاء فإن هذا أمر لا يغتفر .

فإن هذا أمر لا يغتفر !!!