الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية
اقتصاد

تساؤلات حول تخفيض شركات كبرى رأس مالها

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - مرح الترك

رصد القسم الاقتصادي في صحيفة "الأنباط"، قيام إحدى الشركات الكبرى المختصة في صناعة السجاد والموكيت بتخفيض رأس مالها بشكل مفاجىء من 1200000 إلى 450000 دينار أردني.
مراقبون طرحوا تساؤلات عدة حول قيام بعض المستثمرين بتخفيض رأس مال الشركات التي تعود ملكيتها لهم، وأثر هذه العملية على حركة النشاط الإقتصادي المحلي، والاقتصاد الوطني بشكل عام.
الخبراء الاقتصاديون أكدوا لـ "الأنباط"، أن هذا الإجراء سيعود بـ الضرر المالي على الشركة والدولة بشكل عام من نافذة الضرائب والضمان الاجتماعي وحركة النشاط الاقتصادي العامة.
وأضافوا، أن تخفيض رأس المال لـ الشركة التي تتحفظ الأنباط على ذكر إسمها، يعد اقتصاديا عاملا سلبيا على حركة النشاط الاقتصادي المحلي، في وقت يتطلب الوضع الاقتصادي العام ارتفاع رؤوس أموال الشركات لزيادة النشاط وتعزيز الوضعية الإيجابية للشركة والدولة.
الجدير بـ الذكر، أن إحدى الشركات الكبرى المختصة ببيع الأجهزة والأدوات الكهربائية قامت مؤخرا بـ تخفيض رأس مالها بشكل مفاجىء من 3.600.00 الى 50.000 دينار أردني.