37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي الأردن يشارك في معرض الحج والعمرة السياحي الدولي 4 بدلاء لبايدن بعد إعلان انسحابه من السباق الرئاسي - أسماء الدولار يتراجع مع انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأميركية
منوعات

علامة تدل على خلل في كليتك

{clean_title}
الأنباط -

هناك عدة علامات قد تشير إلى وجود خلل في وظائف الكلى. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه العلامات ليست مؤشرًا قطعيًا على وجود مشكلة في الكلى، وقد تكون مرتبطة بأسباب أخرى. إذا كنت تشتبه في وجود خلل في كليتك، يُنصح بمراجعة الطبيب لتقييم حالتك وإجراء الفحوصات اللازمة. وفيما يلي بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى خلل في الكلى:

 

 

 

1. ارتفاع ضغط الدم: قد يكون ارتفاع ضغط الدم علامة على خلل في وظيفة الكلى، حيث تلعب الكلى دورًا هامًا في تنظيم ضغط الدم.

 

2. التبول المتكرر أو القليل: إذا لاحظت زيادة كبيرة في تكرار التبول أو البول القليل، فقد يشير ذلك إلى مشكلة في الكلى.

 

3. تغيرات في لون ومظهر البول: قد يشير وجود دم في البول (البول الأحمر أو الوردي)، أو وجود رغوة غير طبيعية في البول إلى مشاكل في الكلى.

 

4. تورم غير مبرر: قد تسبب مشاكل في الكلى تجمع السوائل في الجسم، مما يؤدي إلى تورم في الأطراف، مثل الأيدي والقدمين والوجه.

 

5. التعب والضعف: قد يشعر بعض الأشخاص المصابين بمشاكل في الكلى بالتعب المستمر والضعف العام.

 

6. اضطرابات في النوم وفقدان الشهية: قد يصاحب خللاً في الكلى اضطرابات في النوم وفقدان الشهية.