الزعبي: الإمكانيات المحدودة أبرز عائق أمام تطور الإعلام الرياضي الأردني العمري لـ"الانباط": منتدى الاعلام يهدف الى تعزيز التواصل بين الصحفيين بيان التل: الحريات والكفاءات والبيئة عوامل تؤثر على تطوير الصحافة الأردن يطلق مبادرة بالأمم المتحدة لدعم الأونروا غارات إسرائيلية على جنوب لبنان حسين الجغبير يكتب : "منتدى الإعلام".. البناء على ما حدث تربية لواءي الطيبة والوسطية تحتفل بعيد الاستقلال "العبدلي": احتفال جماهيري بعيد الاستقلال السبت المقبل رئيس الوزراء البريطاني يدعو لانتخابات عامة في الرابع من تموز المقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي يبحث تعزيز التعاون مع عددٍ من شركات الأدوية في العاصمة عمان الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية تربية عجلون تحتفل بعيد الاستقلال ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة
منوعات

أوبر تطلق أوبر للشباب في الأردن

{clean_title}
الأنباط -

يمكن لأولياء الأمور دعوة الشباب تحت وصايتهم لإنشاء حساب أوبر متخصص للشباب من خلال الملف التعريفي للعائلة

-أعلنت أوبر عن إطلاق أوبر للشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والأردن. وتم تصميم المنتج الجديد لمساعدة العائلات أثناء تنقلها، وتوفير الفرصة لأولياء الأمور والأوصياء لدعوة أبنائهم الشباب (الذين تتراوح أعمارهم بين 13- 17 عاماً) إلى إنشاء حساب أوبر مخصص، مما يسمح للشباب طلب توصيلات خاصة بهم بإشراف أولياء الأمور أو الأوصياء، إلى جانب مجموعة من ميزات الأمان المتضمنة في التجربة.

ويمكن لأولياء الأمور والأوصياء من خلال الملف التعريفي للعائلة على تطبيق أوبر دعوة الشباب تحت وصايتهم لإنشاء حساب خاص بهم، حيث يتلقى الشاب رابطاً لتحميل التطبيق وإنشاء حساب أوبر للشباب خاص به، وإكمال إعداد السلامة اللازم للتسجيل . وبعد ذلك يصبح بإمكان الشباب طلب رحلات عبر التطبيق بأنفسهم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت بيا تابت، المديرة العامة لدى شركة أوبر في دولة الإمارات وقطر والأردن: "تم تصميم أوبر للشباب بمنتهى الشفافية، لتجنب حدوث أي مفاجآت بالنسبة للأهل والشباب والسائقين الشركاء. ويسعدنا أن نقدم هذه الميزة المبتكرة للعائلات في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر والأردن، والتي تم تزويدها بخصائص السلامة الأساسية المصممة من وحي التجربة. وسيتلقى لأولياء الأمور والأوصياء إشعارات بالوقت الفعلي لتنقلات الشاب تحت وصايتهم سواء كان متوجهاً إلى دورة تدريبية أو عائداً من تدريب كرة القدم، كما يمكنهم التتبع المباشر لرحلة الشاب تحت وصايتهمطوال الطريق. وفي هذا السياق، نؤكد التزامنا بالحفاظ على أمان الشباب وتواصلهم مع عائلاتهم".

تضمين السلامة في التجربة العائلية:

التتبع المباشرللرحلةحتى الوصول: يبقى أولياء الأمور والأوصياء على اطلاع مستمر، حيث يمكنهم تتبع تحديثات التطبيق في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى إمكانية التتبع المباشر في كل مرة يقوم الشاب تحت وصايتهمبطلب توصيل. كما يحصل أولياء الأمور والأوصياء على اسم السائق الذي ينقل الشاب تحت وصايتهم ومعلومات السيارة والمكان المطلوب التوجه إليه، مما يمكنهم من معرفة وجهة الشاب تحت وصايتهم بالضبط وهوية سائق السيارة.

التحقق من خلال رقم التعريف الشخصي (PIN): يتوجب على الشاب قبل الصعود إلى السيارة إعطاء السائق رقم التعريف الشخصي الفريد، حيث لن يكون بإمكان السائقين الانطلاق في الرحلة إلا إذا قاموا بإدخال الرمز الصحيح في تطبيقهم، مما يوفر حماية إضافية لضمان صعود الشاب في السيارة الصحيحة مع السائق الصحيح.

التحقُّق من سيرالمشوار (RideCheck): نقوم باستخدام أجهزة استشعار وبيانات نظام تحديد المواقع العالمي لاكتشاف ما إذا خرجت الرحلة عن مسارها المحدد أو في حال حدوث توقف غير متوقع أو تم الوصول باكراً. ويقوم تطبيق أوبر عند حدوث أي من هذه الحالات بمراسلة الشاب والسائق للتأكد من سلامتهم. كما سيتم تعديل خاصية رايد تشيك لتكون أكثر دقة خلال تنقلات الشباب .

توفير خاصية التسجيل الصوتي: توفر ميزة تسجيل الصوت داخل تطبيق أوبر يمكّن المستخدمين من التسجيل الصوتي لرحلاتهم مباشرة عبر التطبيق وحفظ الملفات على الجهاز والتي يتم تشفيرها بشكل تلقائي، حيث لا يمكن لأي شخص- سواء السائق أو الراكب أو أولياء الأمور والأوصياء أو أوبر- إعادة الاستماع للتسجيل.

اتصالات موسعة: سيتمكن أولياء الأمور والأوصياء من التواصل مع السائق الذي يوصل الشاب تحت وصايتهم في أي وقت خلال الرحلة.

سائقون بخبرات واسعة وتقييمات عالية: يتلقى طلبات التوصيل من أصحاب حسابات الشباب فقط السائقين الذين اجتازوا فحص السجلات المحلية والمتطلبات الأمنية، ويتمتعون بتقييمات عالية وخبرة واسعة.ويحق للسائقين اختيار عدم تلقي طلبات نقل الشباب في أي وقت.

تم تصميم حسابات أوبر الخاصة بالشباب لتوفير مزيداً من المرونة للعائلات عند تنقلهم مع المحافظة على الأمان، وتتوفر حالياً في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر والأردن.