اقتصاد

علان يرجح عدم ارتفاع اسعار الذهب بـ حزيران

{clean_title}
الأنباط -
الانباط - غيداء الخالدي
رجح نقيب أصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان في تصريحات خاصة لـ "الأنباط"، أن أسعار الذهب لن يطالها إرتفاعات في شهري حزيران وتموز، مؤكدا أن الذهب يتغير وفقا لـ التغيرات السياسية والاقتصادية ولا يمكن التنبؤ بأسعاره نظرا لكثرة المتغيرات.
وأضاف العلان في تعليقه على ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الإجتماعي وبعض وسائل الإعلام المحلية والدولية، أن الذهب أدخار وليس استثمار للمواطنين والشركات والبنوك في العالم، ويقتصر وجوده كـ أستثمار لدى أصحاب محال الذهب.
ووفقاً لخدمة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة (سي.إم.إي)، تتوقع الأسواق حالياً احتمالاً نسبته 71% لخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة في يونيو/ حزيران.
المحلل الاقتصادي وجدي مخامرة قال، أن الطلب الكبير من البنوك المركزية على شراء الذهب ساهم في ارتفاع اسعار الذهب، علاوة على أن الاوضاع الاقتصادية والتوترات التي تشهدها المنطقة تفرض غالبا اللجوء للذهب كاستثمار آمن.
في المقابل سجلت أسعار الذهب أمس الأربعاء إرتفاعا، لتقترب من مستويات قياسية مع تزايد خطر اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط مما دفع المستثمرين إلى اللجوء إلى المعدن الثمين كملاذ آمن، فضلا عن أن التراجعات قصيرة الأجل في قيمة الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية كان لها الدور الكبير في دعم أسعار الذهب.
وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2389.38 دولار للأونصة بحلول الساعة 1014 بتوقيت غرينتش، وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى على الإطلاق البالغ 2431.29 دولار والمسجل يوم الجمعة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2405.10 دولار.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )