ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب...
محليات

إفتتاح كنيسة التجلي "سارة" الأثرية في مدينة السلط

{clean_title}
الأنباط -
افتتح سيادة المطران خريستوفوروس كنيسة التجلي "سارة" الأثرية في مدينة السلط بحضور رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري وأمين عام وزارة السياحة والآثار د. عماد حجازين وعدد من أصحاب المعالي والعطوفة و عدد من الشخصيات الرسمية و المدنية ولفيف من الأباء الكهنة وأبناء الرعية.

و اعرب سيادة المطران خريستوفوروس
عن سعادته بترميم هذه الكنيسة الأثرية التي يعودُ بناؤها لعام 650 م
وتقعُ عندَ مدخلِ وادي السّلط في الرُّكنِ الشّرقيّ من المدينة

و قدم سيادته الشكر على جهود الرئيس الروحي ولجنة الكنيسة والآباء الكهنة على جهودهم المباركة في ترميم الكنيسة والاهتمام بجمالها وبهائها.

وقال رئيس البلدية المهندس محمد الحياري أن العلاقة التي تربط أبناء مدينة السلط مسلمين و مسيحيين متجذرة عبر التاريخ و نعيش في مدينة السلط بكل أخوة و محبة و بلدية السلط الكبرى تعمل دائما على خدمة أبناء المجتمع المحلي بعيدا عن التمييز بين مسلم او مسيحي لأن السلط مدينة التسامح والسلام عبر التاريخ والتي ارساها في المجتمع الأردني جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

وعرفاناً للجهودِ المبذولةِ قدم سيادته لسعادة رئيس البلدية المهندس محمد الحياري درعاً تذكارياً تقديراً لجهودهِ المميزة في خدمةِ المجتمعِ بتكاملٍ اخوي بين أبناء الوطن الواحد؛

اذ اشادَ في كلمته بعمق العلاقة الأصيلة التي تجمع أبناء السلط من مسيحين ومسلمين كنموذجٍ للعيش الواحد القائم على المحبَّة.

كما وتقديرا للدور الذي تقوم بهِ اللجنَّة الهندسيَّة لدار المطرانيَّة ولِمّا قدَّمته من خدماتٍ للكنيسة في مدينة السلط قدّم سيادته لهم باسم الرعية في السلط دروع فسيفسائية للقديس جيورجيوس تعبيرا عن الشكرِ والإمتنان.

ومن ثُمَّ أُقيمت بترأس سيادتهِ صلاة الغروب في الكنيسة لأول مرة بعد ما يقارب 1300 عام.