الزعبي: الإمكانيات المحدودة أبرز عائق أمام تطور الإعلام الرياضي الأردني العمري لـ"الانباط": منتدى الاعلام يهدف الى تعزيز التواصل بين الصحفيين بيان التل: الحريات والكفاءات والبيئة عوامل تؤثر على تطوير الصحافة الأردن يطلق مبادرة بالأمم المتحدة لدعم الأونروا غارات إسرائيلية على جنوب لبنان حسين الجغبير يكتب : "منتدى الإعلام".. البناء على ما حدث تربية لواءي الطيبة والوسطية تحتفل بعيد الاستقلال "العبدلي": احتفال جماهيري بعيد الاستقلال السبت المقبل رئيس الوزراء البريطاني يدعو لانتخابات عامة في الرابع من تموز المقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي يبحث تعزيز التعاون مع عددٍ من شركات الأدوية في العاصمة عمان الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية تربية عجلون تحتفل بعيد الاستقلال ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة
منوعات

3 وجهات سياحية في أفريقيا مثالية للراغبين بقضاء شهر العسل

{clean_title}
الأنباط -

تقع في شرق وسط أفريقيا، تتميز بأنها بلد القطط الكبيرة وقطعان الأفيال الضخمة والغابات المطيرة المليئة بالشمبانزي. ومع سهولة الوصول إلى زنجبار وجزرها في المحيط الهندي مثل بيمبا ومنيمبا، فهي الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل الأفريقي بين الأدغال والشاطئ. هنا، يمكنك التطلع إلى رحلات سفاري في رواها ونيريري وماهالي، والاستمتاع بفرصة للذهاب إلى منطاد الهواء الساخن. وإذا كنت تقيم في محميات صيد خاصة، يمكنك أيضًا إضافة رحلات السفاري سيرًا على الأقدام، والقيادة الليلية، ومشاهدة الألعاب على الطرق الوعرة، وحتى ركوب الدراجات الجبلية. ولا تنسى الاستمتاع بعشاء رومانسي في الأدغال تحت غطاء من النجوم.

على الرغم من أن تنزانيا تعتبر وجهة رائعة لمشاهدة الألعاب على مدار العام، إلا أن الظروف الجوية الأكثر راحة في مناطق السفاري في البلاد مثل سيرينجيتي ونجورونجورو كريتر وتارانجير وبحيرة مانيارا تكون بشكل عام خلال موسم الجفاف من يونيو إلى أكتوبر. ولمشاهدة مشهد هجرة الحيوانات البرية في سيرينجيتي، ستحتاج إلى الذهاب لقضاء شهر العسل في أفريقيا بين نوفمبر وأغسطس تقريبًا. وإذا كنت تبحث عن شهر عسل على الشاطئ الاستوائي في أفريقيا، فإن أفضل وقت لزيارة ساحل تنزانيا وزنجبار وجزرها هو بين يونيو ومارس.


سيشيل


جزر السيشيل وجهة رومانسية جذابة

 

مجموعة جزر متناثرة في المحيط الهندي، تتمتع سيشيل بسمعة تستحقها عن جدارة بالرومانسية والطقس الاستوائي والشواطئ المثالية والمياه الدافئة الصافية. تشمل الأنشطة كل الرياضات المائية التي يمكنك التفكير فيها، ولكن هناك أيضًا رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية. بالنسبة لمكان الإقامة، فلا يوجد مكان أكثر شهرة من الجزيرة الشمالية. هذه القطعة من الجرانيت المكسوة بالغابة هي وجهة شهر العسل الإفريقية المفضلة للملوك ونجوم موسيقى الروك.

سيشيل وجهة دافئة ومشمسة طوال العام. الأشهر الأكثر سخونة هي من ديسمبر إلى أبريل، بينما الأكثر رطوبة هي يناير وفبراير. إذا كنت تخطط للغوص، فإن شهري أبريل، مايو وأكتوبرو نوفمبر يتمتعان بأفضل رؤية تحت الماء.


زيمبابوي

قد تكون شلالات فيكتوريا هي الخيار الواضح لقضاء شهر العسل في زيمبامبوي. ولكن هذه البلد الواقع في جنوب شرق أفريقيا. موطن لوجهات السفاري التي تتسم بالرومانسية مع لمسة من المغامرة. إذ تحتوي على أكبر بحيرة من صنع الإنسان في العالم، بحيرة كاريبا، حيث تقع مجموعة من النزل على شواطئ البحيرة البرية، وتوفر مشاهدة الألعاب البرية والمائية بالإضافة إلى رحلات السفاري سيرًا على الأقدام والتفاعلات مع المجتمع المحلي. بجانب المناظر الطبيعية البكر من السافانا والمياه المفتوحة والجبال البعيدة، ويُعد غروب الشمس من بين أفضل التجارب في زيمبابوي. وللاستمتاع بتجربة سفاري أكثر تقليدية خلال شهر العسل في أفريقيا، توجه إلى متنزه مانا بولز الوطني.



أفضل وقت لقضاء شهر العسل في زيمبابوي؟

اذهب خلال موسم الجفاف من مايو إلى أكتوبر لتجنب الأمطار الغزيرة والبعوض. يكون الطقس أكثر برودة وجفافًا من يونيو إلى نهاية أغسطس. يعتبر شهري سبتمبر وأكتوبر من الأشهر الحارة والجافة للغاية، ولكن مشاهدة الألعاب في هذا الوقت تكون مذهلة.