بعزم وحزم جلالة الملك الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة آخر جنوب قطاع غزة أبو السمن يتفقد مشروع صيانة طريق دير علا ووادي شعيب الملكية الأردنية تلغي رحلاتها إلى بيروت اليوم 8 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط قطاع غزة شهيد وجريحان في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان اجتماع في النادي الارثوذكسي لحث المواطنين على المشاركة الفعالة في الانتخابات القادمة هيئة الطيران المدني: الأجواء الأردنية تعمل بشكل اعتيادي حزب الله يطلق عملية الرد على اغتيال احد قادته بحسب بيان صدر عنه وفيات الأحد 25-8-2024 طقس صيفي عادي اليوم وحار في اغلب المناطق غدًا النائب السابق زكية محمد الشمايلة في ذمة الله حالة الطقس المتوقعة يومي الاحد والاثنين الشؤون الفلسطينية تنظم لقاء للحديث حول الانتخابات البرلمانية جرش في السبعينيات إرث من القيم النبيلة في زمن البساطة والكرامة الشوملي.. حلم ب الهجرة ل أمريكا يتحول إلى كابوس تعديل تعريف "المركبة المستعملة" يثير أزمة ب المنطقة الحرة توقعات بانخفاض اسعار البنزين والديزل ووقود الطائرات جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر 4 مصر وإيران يبحثان الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية في غزة
اقتصاد

اليورو يتراجع مع ازدياد احتمالات خفض المركزي الأوروبي للفائدة

اليورو يتراجع مع ازدياد احتمالات خفض المركزي الأوروبي للفائدة
الأنباط - تراجع اليورو خلال تعاملات جلسة الجمعة، مسجلا أدنى مستوى منذ منتصف تشرين الثاني، بعد أن ألمح البنك المركزي الأوروبي إلى أنه قد يخفض سعر الفائدة في وقت قريب قد يكون حزيران حتى مع بيانات اقتصادية أميركية ستدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأميركي" على الأرجح إلى تأجيل تلك الخطوة لوقت لاحق من العام.
ونزل اليورو إلى 1.0674 دولار في التعاملات الأوروبية المبكرة وسجل انخفاضا في أحدث تداولات نسبته 0.47 بالمئة مسجلا ما يزيد قليلا فحسب على هذا المستوى. والعملة الأوروبية الموحدة في سبيلها لتسجيل تراجع نسبته 1.5 بالمئة منذ يوم الاثنين، وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ منتصف العام الماضي.
وتسببت قراءة أعلى من المتوقع للتضخم في الولايات المتحدة يوم الأربعاء، في تعديل المستثمرين بسرعة رهاناتهم على حجم وتوقيت خفض "المركزي الأميركي" الفائدة هذا العام، ويتوقعون حاليا أن تتم الخطوة في أيلول بدلا من حزيران.
لكن "المركزي الأوروبي" ألمح يوم الخميس، إلى أن بدء خفض أسعار الفائدة لا يزال مرجحا في الصيف بالنظر إلى تراجع التضخم بصورة أكبر في منطقة اليورو.
وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات منافسة، ارتفاعا نسبته 0.38 بالمئة في أحدث تعاملات، وبلغ 105.67، وهو أعلى مستوى في 5 أشهر. وقفز هذا الأسبوع بنسبة 1.3 بالمئة، في أكبر زيادة في 5 أيام منذ أيار 2023.
وجرى تداول الجنيه الاسترليني قرب أقل مستوى منذ كانون الأول، بضغط من قوة الدولار، وتراجع 0.34 بالمئة مسجلا 1.2511 دولار.