تربية لواءي الطيبة والوسطية تحتفل بعيد الاستقلال "العبدلي": احتفال جماهيري بعيد الاستقلال السبت المقبل رئيس الوزراء البريطاني يدعو لانتخابات عامة في الرابع من تموز المقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي يبحث تعزيز التعاون مع عددٍ من شركات الأدوية في العاصمة عمان الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية تربية عجلون تحتفل بعيد الاستقلال ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة
صحة

دراسة تكشف صلة بين السكري والسرطان

{clean_title}
الأنباط -
أجرى باحثون في جامعة كوبنهاغن تحليلاً لـ 15 دراسة تتعلق بحساسية الأنسولين لدى مرضى السرطان، ووجدوا أن مرضى السرطان يظهرون مقاومة كبيرة للأنسولين مقارنة بالأفراد الأصحاء.

وكان معدل تخلص هؤلاء المرضى من الغلوكوز أقل بشكل ملحوظ، ما يشير إلى ضعف وظيفة الأنسولين. وكان هذا المستوى من مقاومة الأنسولين مشابهاً أو حتى يتجاوزماشوهد لدى مرضى السكري من النوع 2.

ووفق"ستادي فايندز"، يمكن أن تسبب مقاومة الأنسولين تكاثر الخلايا السرطانية بسرعة.

ويعمل الأنسولين كهرمون النمو، ما يعني أن ارتفاع مستوياته قد يغذي نمو الخلايا السرطانية، وتفاقم الحالة.

كما قد تؤدي مقاومة الأنسولين إلى انهيار بروتين العضلات، ما يؤدي إلى فقدان كتلة العضلات وقوتها. وهذا أمر مثير للقلق بشكل خاص بالنسبة لمرضى السرطان.

النشاط البدني
ويعد النشاط البدني وسيلة معروفة لمواجهة مقاومة الأنسولين. وتؤكد الدراسة على إمكانية ممارسة التمارين الرياضية في إدارة مقاومة الأنسولين لدى مرضى السرطان، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتكييف هذه التدخلات مع أنواع السرطان المختلفة.

وأكدت الدراسة ما أشارت إليه أبحاث سابقة، من أن الخلل الأيضي المرتبط بالسكري يرتبط بنتائج أقل للسرطان، مثل ارتفاع معدل تكرار المرض والوفاة.