تربية لواءي الطيبة والوسطية تحتفل بعيد الاستقلال "العبدلي": احتفال جماهيري بعيد الاستقلال السبت المقبل رئيس الوزراء البريطاني يدعو لانتخابات عامة في الرابع من تموز المقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي يبحث تعزيز التعاون مع عددٍ من شركات الأدوية في العاصمة عمان الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية تربية عجلون تحتفل بعيد الاستقلال ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة
تكنولوجيا

“واتساب” يخطط لإطلاق ميزات جديدة.. إليك أهم 5 منها

{clean_title}
الأنباط -

يخطط تطبيق "واتساب” لتقديم العديد من الميزات الجديدة المصممة لتحسين تجربة المستخدم وتفاعله، ومن المتوقع أن يتم طرحها قريبًا.

وبحسب التسريبات، فإن هذه الميزات تستحق التطلع إليها وتهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين.

وتَعِد هذه الميزات المتوقع إطلاقها قريبا، بجعل المحادثات ومشاركة التحديثات وإدارة الدردشات أكثر ملاءمة ومتعة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الإطار، ما زالت هذه الميزات قيد التطوير، على الرغم من أن التطبيق ما زال يتكتم عنها. ومن الميزات التي تستحق التطلع إليها:

الذكاء الاصطناعي

نتحدث عن تقديم روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي تم إعداده لإحداث ثورة في طريقة وصول المستخدمين إلى المعلومات داخل التطبيق، مدعومًا بنموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة "ميتا”، من المتوقع أن يكون برنامج الدردشة الآلي هذا الذي يطلق عليه اسم Meta AI، متاحًا مباشرة داخل واتساب.

وبذلك سيتمكن المستخدمون من طرح الأسئلة واسترجاع المعلومات من دون مغادرة التطبيق؛ ما يجعل الحصول عن إجابات سريعة أو ترجمات في الوقت الفعلي أسهل من أي وقت مضى.

وبالإضافة إلى ذلك، سيمكن محرر الصور الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي المستخدمين من تحرير صورهم ومعالجتها بشكل إبداعي مباشرة داخل التطبيق، وإضافة تأثيرات فنية لتحسين صورهم بسهولة.

المدفوعات الدولية

في محاولة لتبسيط المعاملات الدولية، يقدم واتساب أيضًا ميزة تسمح للمستخدمين في بعض الدول بإتمام مدفوعات دولية مباشرة من التطبيق ومن خلال الاستفادة من واجهة المدفوعات الموحدة.

ومن خلال هذه الميزة، ستصبح عملية تحويل الأموال إلى الخارج سلسة أكثر لأصحاب الحسابات المصرفية، وبالإضافة إلى ذلك، ولقدر أكبر من المرونة والراحة، سيصبح خيار تمكين ميزة المدفوعات الدولية يدويًا متاحًا مع إمكانية اختيار المستخدمين المدة التي يرغبون في إبقائها نشطة.

ميزة قفل الدردشة

يبدو أن ميزات الخصوصية الخاصة بواتساب آخذة في التوسع، من خلال قفل الدردشات على الأجهزة المرتبطة وتلك الأساسية أيضًا.

ومن هنا، سيتمكن المستخدمون من إنشاء رمز سري على هواتفهم الأساسية للوصول إلى الدردشات المقفلة على الأجهزة المرتبطة، مما يضمن بقاء المحادثات الحساسة مخفية عن أعين المتطفلين عبر جميع المنصات. ومن المتوقع أن توفر هذه الميزة أيضا المزيد من الأمان وراحة البال للمستخدمين الذين يعتمدون على واتساب للاتصال الآمن.

الإشارة الخاصة إلى جهات الاتصال

أفادت التسريبات بأن واتساب يعمل أيضًا على ميزة تسمح للمستخدمين بوضع علامة خاصة على جهات الاتصال في تحديثات الحالة الخاصة بهم.

وعلى غرار ميزة القصص في إنستغرام، ستمكن هذه الوظيفة الجديدة المستخدمين في واتساب من ذكر جهات اتصال محددة في تحديثات الحالة الخاصة بهم، مما يضمن أن جهات الاتصال التي تم وضع علامة عليها تتلقى إشعارات سرية مع الحفاظ على خصوصية الإشارات عن المشاهدين الآخرين.

وتهدف هذه الميزة إلى جعل حالات واتساب مساحة أكثر تفاعلية لمشاركة التحديثات واللحظات مع أفراد محددين.