اقتصاد

انخفاض الطلب عليه بنسبة 80%.. علان: اسعار الذهب تواصل الارتفاع

{clean_title}
الأنباط -
الانباط - غيداء الخالدي

قال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، ان اسعار الذهب تواصل ارتفاعها غير المسبوق محليا وعالميا، موضحا ان اسباب ارتفاع الذهب اكثر من انخفاضه. وبحسب المعطيات السياسية والاقتصادية للذهب من الممكن ان يستمر بالارتفاع، ففي النصف الأول من هذا العام لا يوجد مؤشرات إلى خفض الفائدة وأرقام التضخم التي صدرت لم تكن بالمستوى التي يتحملها البنك الفيدرالي الأمريكي، وفقا لعلان.
‏وبين ان الطلب على الذهب هذا العام ضعيف، وانخفض في بداية هذا العام بنسبة تتراوح بين 70-80%، مقارنة مع الأعوام الماضية (2022،2023 ).
منوها الى ان الاسباب الجيوسياسية مستمرةر كالحرب على غزة والتوترات الحاصلة في البحر الاحمر و غياب السفن، بالاضافة الى استمرار التوتر بين روسيا ودول حلف الاطلسي، وهذه جميعها اسباب ترفع من اسعار الذهب .
واشار علان الى اهمية الادخار بالذهب لانه الاكثر أمانا ولسهوله تسييله عند الشراء والبيع، منوها ان افضل سبل الادخار تكمن في اختيار قطع الذهب التي دائما ما تحافظ على سعرها دون خسارة عند البيع مثل الليرة الرشادي والانجليزي و الاونصات والسبائك الذهبية وضرورة تجنب المصائغ الذهبية التي عليها اجور عالية .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )