الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي
محليات

الإفتاء “للأنباط” 537 حالة طلاق واقعة في الأردن خلال شهر رمضان

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط_مرح الترك

بلغ مجموع الفتاوى الصادرة عن دائرة الإفتاء العام خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك 28294 فتوى، بمعدل 1886 فتوى يوميا.


وقال الناطق باسم الدائرة أحمد الحراسيس أن الدائرة أصدرت في اليوم الأول من رمضان 2153 فتوى.


وأضاف الحراسيس "للأنباط” أن الفتاوى تنوعت بين مقابلات شخصية، وأسئلة هاتف، وأسئلة مكتوبة، ورسائل قصيرة.


وبلغ عدد المقابلات الشخصية خلال النصف الأول من رمضان 1642 مقابلة، فيما بلغ عدد اتصالات الهاتف المجاب عليها 22743 اتصالا.


أما الأسئلة عن طريق الموقع الإلكتروني؛ فقد بلغت 2679 سؤالا، وبلغت فتاوى الرسائل القصيرة 255و أ فتوى، وبلغ عدد الأسئلة المجاب عنها عبر فيسبوك 444 سؤالا.


ووصل عدد فتاوى الطلاق غير الواقع 1636، والطلاق الواقع 537 بحسب الحراسيس


وأضاف الحراسيس "للأنباط" حالات الطلاق الذي تحسب هي التي يتلفظ الزوج لفظ صريح يتم مراجعة الافتاء والمفتي هو الذي يقرر وقوع الطلقة من عدمه حسب حال الزوج واذا يمين الطلاق او الشرط على الطلاق فيرجع الى نية الزوج.