محليات

إطلاق برنامج تدريبي اقليمي بناء قدرات المرأة السياسية في إدارة الحملات الانتخابية

{clean_title}
الأنباط -
الدكتورة هبا حدادين
 
انطلاق البرنامج الإقليمي الأول من نوعه بعنوان بناء قدرات المرأة السياسية في إدارة الحملات الانتخابية بمشاركة 25 سيدة/شابة من الوطن العربي لمدة اربعة أيام مكثفة للتدريب على إدارة الحملة الانتخابية.
 
يأتي ضمن جهود شبكة الديمقراطية النسائية وبالشراكة المؤسسة مساواة للتدريب وحقوق الانسان والمعهد الجمهوري الدولي ومعهد القيادات النسائية العربية وشبكة الديمقراطية النسائية من أجل تحقيق التمكين السياسي للمرأة في الوطن العربي ولزيادة تمثيل مشاركة المرأة العربية وإدماج النساء ذوات الإعاقة في الحياة السياسية والحياة العامة وبحضور مجلس إدارة المعهد القيادات النسائية العربية الأستاذة فداء والاستاذة حسناء والاستاذة اسمهان..
 
انطلق برنامج في بناء قدرات المرأة السياسية في إدارة الحملات الانتخابية على برنامج زوم من تاريخ 2 الى 5 نيسان لعام 2024٤ ويستهدف النساء الناشطات بالعمل السياسي بمعهد القيادات النسائية العربية والنساء الراغبات في الترشح للانتخابات من اجل بناء القدرات والمهارات الذاتية اللازمة لهن وبرنامج تطوير المهارات القيادية وتنظيم وإدارة الحملات الانتخابية وكيفية التواصل مع جمهور الناخبين وحشد الدعم والتمويل للحملات الانتخابية وتوزيع فريق الحملة والمتطوعين والقدرة على تنظيم وإدارة الحملات الانتخابية لدى المرشحات ومدراء/مديرات الحملات الانتخابية، كما سيتم من خلال البرنامج التدريب على كيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي كمنصة معلوماتية حول العملية الانتخابية وتسهيل الوصول للمعلومة، وإيجاد منبر للتواصل الدائم بينهن وبين الناخبين/ات.
 
وافتتحت مديرة البرامج الأستاذة اندريا من شبكة الديمقراطية النسائية دي سي ، هذا النشاط الأول لعام ٢٠٢٤ لمعهد القيادات النسائية العربية التي انشاها المعهد الجمهوري الدولي عام ٢٠٠٦ على تمكين النساء في انحاء العالم من المشاركة في العملية السياسية وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتولي اداور قيادية، وتعمل الشبكة على ربط القيادات النسائية في جميع انحاء العالم.
 
 
من جهة اخرى اكدت الدكتورة هبا حدادين المديرة العامة لمؤسسة مساواة للتدريب وحقوق الانسان على إنجازات وعمل المؤسسة كمحفز لبناء الديمقراطية من خلال توفير موارد المعرفة ومقترحات للسياسات، أو من خلال دعم الإصلاحات الديمقراطية استجابة لمبادرات وطنية محددة وتوفير مساحات للحوار لتعزيز العمليات والإصلاحات والمؤسسات والجهات الفاعلة التي تبني وتحمي الديمقراطية. وتقوم المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات بتقديم دراسات وموارد وأدوات مقارنة لتعزيز العمليات الانتخابية ومؤسسات صنع القرار.
 
 
وعرجت الأستاذة مادسن من شبكة الديمقراطية النسائية دي سي، ان معهد القيادات النسائية العربية هي واحدة من ثلاث شبكات إقليمية تابعة لشبكة المرأة من اجل الديمقراطية توفر للعضوات مساحات التواصل في المنطقة الجغرافية.
 
وجدير بالذكر ان التدريب الإقليمي بناء قدرات المرأة السياسية في إدارة الحملات الانتخابية تقدمه الدكتورة هبا حدادين الخبيرة في إدارة الحملات الانتخابية والمديرة العامة لمؤسسة مساواة للتدريب وحقوق الانسان.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )