وفيات الأحد 1-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى الأربعاء الصفدي: سنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه أو إلى خارجها النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا
محليات

850 مريضا في فقوع والرصيفة استفادوا من خدمات المقاصد

850 مريضا في فقوع والرصيفة استفادوا من خدمات المقاصد
الأنباط -

أقام مستشفى المقاصد الخيرية، التابع لصندوق الزكاة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، يومان طبيان مجانيان بمنطقتي فقوع في الكرك والرصيفة بالزرقاء.

وقال مدير المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر إن فريقا ضم مختلف التخصصات الطبية، شارك في اليومين الطبيين المجانيين الذين أقيما ضمن منتديات الوعظ والإرشاد التي تعقد برعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة وحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات.

وأشار إلى إجراء الفحوصات المخبرية للمراجعين للكشف عن السكري وفحص الدم، كما جرى إجراء فحص السمع بالتعاون مع مركز الخبراء للسمعيات، وصرف الأدوية والعلاجات المجانية لهم، لافتا إلى أن عدد المرضى الذين استفادوا من اليومين الطبيين 850 مريضا.

وبين أنه تم تقديم التوعية الطبية للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي واستخدام جهاز الأمواج فوق الصوتية (الترساوند) لفحص الحوامل.

وأكد بني نصر أن هذين النشاطين الطبيين يأتيان استكمالاً لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية بدعم من صندوق الزكاة، مشيرا إلى أن المستشفى نفذ 70 يوما طبيا مجانيا في مختلف محافظات المملكة منذ عام 2018 لنهاية عام 2023 تم خلالها معالجة نحو 29 ألف مريض.