محليات

وفد إعلامي دولي يزور منطقة نينغبو تشوشان جنوبي الصين

{clean_title}
الأنباط - شاركت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ضمن وفد إعلامي يمثل عددًا من الدول، بزيارة إلى منطقة نينغبو تشوشان في مقاطعة تشجيانغ جنوبي الصين التي تضم أكبر عدد من السفن الكبيرة التي تبلغ حمولتها، أكثر من 100 ألف طن وما فوق، في البر الرئيسي للصين.
واطلع الوفد الذي قدم من عدد من الدول العربية، وشرق أوروبا، خلال الجولة التي جاءت بدعم من وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، على بعض مرافق الميناء الذي يتكون من 19 منطقة، وأكثر من 200 رصيف عبر خط ساحلي بمساحة 220 كم.
ووصل الناتج المحلي الإجمالي لمدينة نينغبو تشوشان عام 2023، إلى 1.64528 تريليون يوان. كما أنها تحتل المرتبة 12 بين جميع المدن الصينية، فيما بلغت الإيرادات المالية للمدينة، 338.41 مليار يوان، منها 178.59 مليار يوان لإيرادات الميزانية العامة، حيث تحتل المرتبة العاشرة بين جميع المدن الصينية، ويبلغ نصيب الفرد من الدخل المتاح للمواطنين 71.731 يوان.
ويقع ميناء نينغبو تشوشان على قناة الشحن الدولية الرئيسية للحاويات المطلة على المحيط الهادئ، ويتمتع بظروف طبيعية فريدة من نوعها، ويبلغ متوسط أيام التشغيل السنوية أكثر من 350 يومًا، ويربط أكثر من 240 طريقًا دوليًا وأكثر من 600 ميناء في أكثر من 100 دولة ومنطقة.
ويمكن للسفن الكبيرة التي تبلغ حمولتها 300 ألف طن الدخول والخروج من الميناء بحرية، ويمكن للسفن العملاقة التي تبلغ حمولتها 400 ألف طن وما فوق الدخول والخروج وفقًا للمد والجزر، وهو الميناء الذي يضم أكبر عدد من السفن الفائقة التي تبلغ حمولتها 100 ألف طن وما فوق في البر الرئيسي للصين.
ويعد ميناء نينغبو تشوشان ميناءً محوريًا عالميًا للحاويات وقاعدة احتياطية النقل للمواد الاستراتيجية الأساسية في الصين، وقد أصبح أكبر ميناء بحري لنقل النفط الخام في البلاد، وأكبر قاعدة نقل للمنتجات الكيميائية السائلة في الشرق الأقصى، وقاعدة نقل وتخزين الفحم الرئيسية في شرق الصين وميناء الرحلات البحرية الدولية في الصين.
وزار الوفد، مجموعة من شركات الاستثمار وتشغيل الموانئ البحرية وشركات إنتاج السيارات الكهربائية وشركات الأنظمة الذكية والتكنولوجية والشركات التي تجمع بين الإنترنت والتجارة الخارجية والخدمات اللوجستية والتمويل والتجارة الإلكترونية.
كما زار الوفد الصحفي، جناح تيان بي تي، أقدم المكتبات الخاصة في الصين، وواحدة من أقدم المكتبات الخاصة في العالم، وزيارة متحف الميناء الذي يجسد تاريخ الميناء من العصور القديمة إلى العصور الحديثة، إضافة إلى تجربة نشاطات وفعاليات ثقافية وفنية واجتماعية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )