صحة

5 أخطاء يومية وراء ارتفاع الكوليسترول في رمضان

{clean_title}
الأنباط - يؤدي ارتفاعالكوليسترولفي الدم إلى زيادة فرص التعرض لانسداد الشرايين والأوعية الدموية وحدوث نوبات قلبية ومشكلات لا حصر لها.

وهناك بعض الأخطاء اليومية التي يرتكبها البعض دون وعي، والتي تسبب ارتفاعًا في مستوياتالكوليسترولبالجسم، حسبما نشر موقع "WebMD".

أخطاء يومية تسبب ارتفاعالكوليسترولفي رمضان
1- تناول الطعام غير الصحي
من المعروف أن تناول الطعام المطهي بالزبدة والسمن أو الأطعمة المقلية في الزيت يسبب ارتفاع معدلاتالكوليسترولالضار في الجسم والحصول على كمية كبيرة من السعرات الحرارية غير المرغوب فيها.

 

2- قلة الحركة والنشاط
تساعد ممارسة التمارين الرياضية لمدة 3- 4 أيام في الأسبوع الواحد إلى تقليل فرص ارتفاعالكوليسترولفي الدم بشكل كبير، وتشمل المشي وركوب الدراجة لمدة 40 دقيقة في اليوم.


3-تجاهل قياس الوزن
يؤدي عدم الوقوف على الميزان وتجاهل متابعة الوزن إلى زيادة فرص تراكم الدهون حول البطن، والذي يسبب حتمًا ارتفاع مستوياتالكوليسترولالضار LDL في الدم بنسبة 10%.


4-عدم تناول الخضروات والفواكه
يساهم تناول كمية كبيرة من الخضروات والفواكه الطازجة في خفض مستوياتالكوليسترولالضار في الجسم، وذلك نتيجة نقص الألياف والحصول على سعرات حرارية من أطعمة غير صحية.

5- قلة شرب المياه
يساعد شرب كمية وفيرة من المياه على ضبط مستوياتالكوليسترولوتقليل فرص التعرض للجفاف وترطيب الجسم، لذا لا يجب إهمال أو نسيان شرب المياه بما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم الواحد.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )