محليات

الأولوية التبرع ل غزة.. "رمضان"٠٠ فرصة نادرة ل الأحزاب ل الانغماس بالمجتمع

{clean_title}
الأنباط -
الانباط – فداء الحمزاوي

يعد شهر رمضان المبارك فرصة ذهبية للانطلاق في رحلة مفعمة بأعمال الخير ، حيث تتجلى مشاعر التراحم والتكافل بين افراد المجتمع، وتفتح أبواب العطاء ، وفي ظل الأحداث التي تمر بغزة والتعاضد الشعبي مع اهل غزة كان لهم النصيب الاكبر في التبرعات والمساعدات الأردنية لمساندتهم ومؤازرتهم خاصة في هذا الشهر المبارك ، وتشارك الاحزاب السياسية في هذه الرحلة الخيرية كنوع من التشبيك مع القاعدة المجتمعية للتقرب منهم والتكاتف معهم .
أكد الأمين العام لحزب تقدم الدكتور " خالد البكار" ، ان لديهم عدة نشاطات في رمضان، وأن دوائر الحزب لديهم في المحافظات مستقلة ولكل منها أنشطة خاصة بها ، وقد تم تنظيم بطولات رمضانية للشباب لكرة القدم، يتبناها قطاع الشباب وبعض الدوائر، وهناك مسابقات ثقافية يشارك بها الشباب .
وأضاف ل "الأنباط" ، أن رئيس المجلس المركزي ، يقوم كل فترة بتجهيز مجموعة من الطرود والمواد الطبية والانسانية ، ويذهب فريق طبي لقطاع غزة لمساعدة أهل غزة ، ونائب الأمين العام ترأس فريق لجمع طرود الخير والمواد الغذائية وتم ارسالها الى الهيئة الخيرية الهاشمية لإيصالها لأهل غزة .
وتابع ، هناك عدة أنشطة خيرية ، وتم التواصل مع المؤسسات التي تعنى بالأيتام والعائلات ذات الدخل المحدود ،ولكن الجانب الخيري هو ليس السمة الأساسية للحزب ، لأننا لسنا جمعية خيرية ، ولكن من باب الشعور مع الاردنيين والمحتاجين في شهر رمضان والتشبيك مع القاعدة الشعبية .
وأشار، الى تنظيمهم للقاءات استقطابية في عدة محافظات ضمن سهرات رمضانية ، للترويج للعمل الحزبي والتحدث عن برامجهم وعملهم ، والتأكيد للمواطنين أن حزبهم برامجي وقادر على الاستمرار ومحاكاة أولويات المواطنين .
وفي السياق ذاته ، قال الأمين العام لحزب النهج الجديد دكتور "فوزان البقور" ، أن حزبهم نظم عدة أنشطة سينفذها خلال شهر رمضان ، لتعزيز فكرة التراحم والتلاحم بين أفراد المجتمع خاصة في شهر الخير ، لهذا نظمت قائمة النهج في الجامعة الاردنية بازار خيري في الأسبوع الثاني من رمضان سيذهب جزء من ريعه تبرعات لقطاع غزة ، واطلاق حملة استقبال تبرعات عينيه توزع في الأردن ويرسل جزء منها لغزة بالتعاون مع جمعية فجر للتنمية المستدامة .
وأضاف ل "الأنباط" ، أن قائمة النهج المدعومة من الحزب بالتعاون مع الجمعية اطلقوا حملة لجمع الملابس المستعملة في الجامعة الأردنية ، لتوزيعها على المحتاجين ، واطلقت القائمة برنامج تدريبي يركز على الدور السياسي للأردن في قضية العدوان "الاسرائيلي" على غزة .
وتابع ، أن الحزب نظم فعالية وهي عبارة عن وقفة مسائية بشموع ،ثالث أسبوع من رمضان واطلاق جدارية .
ومن جهته ، قال الأمين العام لحزب المدني الديمقراطي المهندس "عدنان السواعير" ، أن شهر رمضان الحالي في ضوء ما يجري في غزة ، ويصادف مرور عدة مناسبات ، قبل رمضان احتفلنا في يوم المرأة العالمي في مخيم البقعة تضامنا مع نساء غزة، ويوم الخميس سيصادف ذكرى معركة الكرامة ، ونشاطنا سيكون ايضا تضامني مع غزة وفلسطين ، سنقيم النشاط في محافظة البلقاء وغالبا في الكرامة نفسها ، يوم السبت الموافق 23/3/2024 .
وأضاف ل "الأنباط" ، أن هناك نشاط يتم التحضير له ، وتم دعوة الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة فيه ، وهو عباره عن افطار تقشفي بتاريخ 30/3/2024 ، ويصادف يوم الأرض ، لهذا فنحن في حزبنا حضرنا لكل مناسبة ستمر في رمضان نشاط وجميعها للتضامن مع غزة ، وهذا هو واجبنا اتجاه فلسطين وأهلها ومهما قدمنا فنحن مقصرين.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )