ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه
محليات

اختتام هاكاثون "الوعي البيئي والأمن المائي" في جامعة الأميرة سمية

{clean_title}
الأنباط - اختُتِمت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مسابقة هاكاثون "غيم فيست" بنسختها الاولى، تحت عنوان " الوعي البيئي والأمن المائي".
وحقق فريق جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركز الأول، في حين حصل على المركز الثاني فريق مشترك من جامعتي الهاشمية والزيتونة، أما المركز الثالث فكان لفريق جامعة البلقاء التطبيقية.
ونظم المسابقة علم الرسم الحاسوبي في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في الجامعة بالتعاون مع السفارة الأميركية في الأردن، وشارك فيها 14 جامعة والجمعية العلمية الملكية.
وقالت رئيس الجامعة، الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، في حفل الاختتام، إن المسابقة تعكس روح التعاون والإبداع لدى طلبة الجامعات، الذين بذلوا جهودا كبيرة لتطوير ألعاب تمحورت قضايا ندرة المياه والحفاظ على البيئة.
وأشارت أبو الهيجاء إلى أن حضور الطالبات في هذه المسابقة كان قوياً، وهو ما تحرص عليه سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، في مساعيها، لتعزيز دور المرأة في العلوم والتكنولوجيا كضرورة لتحقيق التقدم والابتكار باستمرار.
وبينت، أن مساهَمة قسم علم الرسم الحاسوبي القيمة كان له دور أساسي في توجيه المشاركين في بناء وتطوير اللعبة، والاستفادة من خبرات القسم المتميزة في هذا المجال.
بدورها، قالت المستشار الإعلامي والثقافي في السفارة الأميركية، ستيفاني ألتمان-وينانز، "نحتفل هذا العام بالذكرى الخامسة والسبعين للشراكة بين الولايات المتحدة والأردن، ملتزمين بالعمل لإيجاد حلول تحدي ندرة المياه، وتمويل تطوير مشاريع أنظمة المياه، وتشجيع الشباب على استخدام مهاراتهم لإحداث تغيير بيئي إيجابي ودائم".
وأشارت إلى أهمية بناء شراكات بين الشباب ومجتمعاتهم، وأن المسابقة لم يكن هدفها مجرد تحسين مهارات المشاركين، بل تعزيز العلاقات والتأثيرات الدائمة داخل مجتمعاتهم.
من جانبه، قال مدير مركز التدريب والاستشارات في الجامعة الدكتور عمار عودة، إن المسابقة تميزت بتنوع المشاركين الذين وظفوا جهودهم ومهاراتهم لابتكار تصاميم وحلول فعّالة ومستدامة لمواجهة تحديات للقضية المجتمعية "الوعي البيئي وضمان الأمن المائي".
وبين، أن المسابقة تهدف إلى تمكين الجيل القادم من المبتكرين، وتوفير فرص لهم لإطلاق العنان لإبداعهم وتقديم حلول مبتكرة لأهم المشكلات التي تواجه العالم اليوم بطرق مبتكرة ومستدامة، وبناء الجسور بين الشباب وقطاع الصناعة.
وحضر حفل الاختتام، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور بسام حمو، ومستشار الرئيس لتمكين الطلبة الدكتور عبد الغفور الصيدي، وعدد من عمداء الكليات، وأساتذة من كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة
وفي نهاية الحفل كرمت رئيس الجامعة الفرق الفائزة وأعضاء لجنة التحكيم.