تكنولوجيا

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تطلق مبادرة تُعنى بالابتكار وبالشراكة مع المؤسسات الاكاديمية والشركات ذات العلاقة

{clean_title}
الأنباط -

نظمت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأربعاء الماضي يوماً توعوياً يعنى بالابتكار والابداع أطلقت خلاله مبادرة بعنوان " الهيئة تبتكر" والتي تأتي ضمن اطار الشراكات الفعالة بين الهيئة وكافة المعنيين بما في ذلك الجامعات الأردنية والمراكز الاكاديمية والبحثية المتميزة والشركات ذات العلاقة.

وتهدف المبادرة الى ترسيخ فكرة الابتكار كأحد أدوات نشر التوعية وتحفيز البيئة الابتكارية للعاملين والطلبة بالشراكة مع الشركات العاملة بالقطاع والمؤسسات الأكاديمية المتنوعة، وتأتي من منطلق اهتمامات الهيئة الموجهة الى تسليط الضوء على الطاقات الإبداعية في مختلف المجالات التقنية والتكنولوجية كونها أصبحت حاجة ملحة في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم في عصر التحول الرقمي والاعتماد على كل ما يخدم هذا المجال وغيره من المجالات التي تعتمد عليه اعتمادا وثيقا واصبح جزءا لا يتجزأ منها.

وأعرب عضو مجلس مفوضي الهيئة الدكتور نوح الشياب في كلمته الترحيبية التي القاها نيابة عن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس بسام فاضل السرحان عن ترحيبه بالمشاركين في هذا اليوم التوعوي، مشيراً الى ان الابتكار والابداع يرتبط ارتباط وثيق بالموارد النادرة وحاجة البشرية اللامتناهية للأفكار الإبداعية لتتواءم مع الاحتياجات والمتطلبات الإنسانية، وأن الثورات الصناعية المتعاقبة والتي تدفع للابتكار والتجديد لن تتوقف طالما دعت الحاجة الى ذلك. مشيراً الى أن تطبيق مفاهيم الابتكار والإبداع لم يعد مقتصراً على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بل تعدى ذلك الى كافة قطاعات العمل الأخرى. مؤكداً على ضرورة قيام المؤسسات المتخصصة بتعزيز الطاقات الشبابية وتوجيهها نحو غرس التفكير الإبداعي المتميز.

واشتمل اليوم التوعوي على تقديم عروضاً توضيحية متنوعه، حيث قدمت الهيئة عرضاً توضيحياً تناول تطرق الى انشاء المختبر المتخصص بتطبيق بعض المشاريع التشغيلية ذات علاقة بمراقبة الترددات على النحو الذي يضمن تسهيل المهام الميدانية بكل يسر وسهولة ، بالإضافة الى تقديم عروض توضيحية من قبل ممثلي شركتي (اورانج وزين) تضمنت استعراضاً للمشاريع الابتكارية التي تبنتها تلك الشركات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، كما قامت كل من الجامعة الأردنية، جامعة اليرموك، جامعة البلقاء التطبيقية، جامعة عمان الأهلية) بتقديم عروضا توضيحية تناولت المشاريع والمبادرات الطلابية ذات الأفكار الإبداعية والابتكارية ودور الجامعات في تعزيز مفهوم الابتكار لدى طلبتها.

من جانبها قدمت ممثلة الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية عرضا توضيحيا تطرقت من خلاله الى التحضيرات التي تقوم بها الأمانة العامة استعداداً لعقد مؤتمر الذكاء الاصطناعي في شهر حزيران القادم بالشراكة بين الجامعات الأردنية والشركات الصينية. كما قدمت شركة الكنغر السريع لخدمات التوصيل عرضاً توضيحياً تناول رؤية الشركة ودورها في توفير فرص العمل للأردنيين واستعراض الخطة التنفيذية التي وضعتها للتحول الى شركة خضراء صديقة للبيئة المستدامة.

وفي نهاية اليوم قدم المشاركون شكرهم للهيئة على حسن الضيافة، ودعمها المتواصل للطاقات الإبداعية والابتكارية، وجهودها المتميزة في تعزيز وترسيخ قنوات التواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة على النحو الذي يخدم مصلحة الجميع.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )