محليات

ابو رمان: الدولة الأردنية تولي اهتماماً للتعددية والديمقراطية

{clean_title}
الأنباط - قال المستشار الأكاديمي لمعهد السياسة والمجتمع، الوزير الأسبق الدكتور محمد أبو رمان أن الدولة الأردنية تولي اهتماماً للتعددية والديمقراطية، إيمانا بضرورة تشجيع المواطنين على الانخراط بالحياة السياسية من خلال المشاركة بالأحزاب والبرلمان.
وعرض أبو رمان في كلمة له في ختام برنامج سياسوميتر الذي نفذته جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع معهد السياسة والمجتمع، وبالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية أهم بنود الدستور والتي تتعلق بالتعددية والديمقراطية على حد سواء.
وتحدث أبو رمان عن التعددية والديموقراطية والقيم العامة لهما، لافتاً إلى أن التعددية والديمقراطية يعدان مفهومين هامين أساسيين في الحياة السياسية في الأردن وفي جميع أنحاء العالم.
بدوره، قال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور خالد ناصر الزعبي، إن الجامعة تعمل على التشبيك مع الجهات ذات العلاقة من أجل تنظيم وعقد لقاءات وبرامج متنوعة تحمل في طياتها مواضيع وعناوين هادفة تلامس الحياة الأردنية وفي كافة الحقول والمجالات.
وأشار إلى أن هذا البرنامج من البرامج السياسية الهادفة التي من شأنها المساهمة الفاعلة في تنوير طلبة الجامعات بالمفهوم الشمولي للحياة السياسية الأردنية، بالإضافة إلى تمكينهم من صقل شخصيتهم في شتى المجالات.
وفي ختام جلسات السياسوميتر والتي استمرت على ثلاثة أيام دار نقاش موسع، بين الدكتور أبو رمان والطلبة تضمن اسئلة واستفسارات متنوعة حول البرنامج والتعددية والديمقراطية .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )