محليات

ورشة بعنوان " الدراسات المرورية وتطبيقات أنظمة النقل الذكية مدينة الرياض حالة دراسية"

{clean_title}
الأنباط -
عقدت اللجنة العلمية المدنية في نقابة المهندسين الأردنيين، ورشة بعنوان " الدراسات المرورية وتطبيقات أنظمة النقل الذكية مدينة الرياض حالة دراسية"، قدمها المهندس علاء حسني السعود، بهدف التعريف بتطبيقات النقل الذكية في مدينة الرياض.

وافتتح المحاضرة عضو مجلس النقابة نائب رئيس شعبة الهندسة المدنية المهندس معتز الشوارب بحضور عضو مجلس الشعبة المدنية المهندس مالك علوان ، حيث أكد المهندس الشوارب اعتزازه بالدور المميز الذي يلعبه المهندس الاردني باعتباره سفيرا لنقابة المهندسين الاردنيين في الخارج، مبينا أن المهندس الاردني تميز في كافة مواقع عمله بكفاءته ومهاراته ودقته العالية في العمل.

وتناولت الورشة محورين؛ الاول حول إدارة الحركة المرورية في المدينة وتضمن السلامة المرورية التجارب العالمية، التهدئة المرورية داخل الأحياء السكنية، والسلامة المرورية عند مناطق المدارس، إضافة إلى تطبيقات النمذجة المرورية والنموذج المروري لمدينة الرياض، مستعرضة دراسات الأثر المروري والتقاطعات غير التقليدية.

وتحدث المحور الثاني عن تطبيقات أنظمة النقل الذكية وأنظمة النقل الذكية ITS، إضافة إلى أنظمة تشغيل الإشارات الضوئية ومنظومة الإشارات الضوئية بمدينة الرياض، ونظام إعطاء الأولوية لمركبات الطوارئ ومنظمات الدخول.

وفي نهاية المحاضرة، قدم المهندس الشوارب شكره للمحاضر والمشاركين في المحاضرة التي حضرها رئيس اللجنة العلمية الدكتور رامي العلاونة وعضو مجلس الشعبة المدنية المهندس مالك علوان والعديد من الزملاء المختصين في مجال هندسة الطرق والمرور.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )