التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
محليات

وزير الاوقاف يفتتح اسبوع العناية بالمساجد في دير علا

وزير الاوقاف يفتتح  اسبوع العناية بالمساجد في دير علا
الأنباط - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إن الوزارة أعدت برنامجاً متكاملاً لشهر رمضان من حيث إعداد المساجد، وتهيئة الأئمة، والإعداد لصلاة التراويح، وخطبة الجمعة ، فضلاً عن دروس الوعظ والإرشاد، والمجالس العلمية الهاشمية.
وأضاف الخلايلة لدى افتتاحه اليوم الثلاثاء في مقام أبي عبيدة بلواء دير علا، أسبوع العناية بالمساجد الذي خصصته الوزارة سنويا لصيانة ورعاية ونظافة المساجد مع حلول شهر رمضان المبارك، أن استعدادات الوزارة للشهر الفضيل تتضمن كذلك تقديم مساعدات من قبل صندوق الزكاة والبرامج الوقفية.
وأشار الى ان الوزارة جعلت أسبوع العناية بالمساجد قبل شهر رمضان المبارك لتكون جاهزة لاستقبال المصلين، مؤكدا إنفاق ملايين الدنانير على المساجد من موازنة الدولة، حيث بلغت فاتورة الطاقة للمساجد العام الماضي 8.5 مليون دينار، ناهيك عن ملايين يتم إنفاقها على أعمار المساجد وصيانتها وفاتورة المياه ورعايتها من قبل الموظفين، فضلا عن مشروع فرش المساجد الذي بدأته الوزارة قبل 3 سنوات، ما يدل على حرص الأردن بقيادته الهاشمية على رعاية المساجد والاهتمام بها.
وقال" نلتقي اليوم في مقام أبي عبيدة في الأرض المباركة حيث أضرحة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين جاؤوا إلى هذا المكان لتحرير الإنسان وبناء الأمة والمجتمع، ونقلوا لنا الدين والعلم والحديث، معربا عن شكره لمؤسسة ولي العهد وللمتطوعين في أسبوع العناية بالمساجد.
ولفت مدير أوقاف محافظة البلقاء الدكتور احمد الخرابشة، إلى أن افتتاح الأسبوع يتزامن مع اختيار دير علا مدينة للثقافة الأردنية، مشيراً إلى أهمية دور المساجد كمنطلق للعلم والثقافة.
من جهته، اكد رئيس لجان المساجد الدكتور محمد ربابعة، الحرص على جعل المسجد بيئة إيمانية روحانية جاذبة تليق بمسمى بيت الله.
وحضر الافتتاح، محافظ محافظة البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود، والنائب محمد العلاقمة، ومتصرف لواء دير علا الدكتور علي المواس، ورئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم العواملة، ومساعد الأمين العام للدعوة والتوجيه الإسلامي مدير الوعظ والإرشاد في الوزارة الدكتور إسماعيل الخطبا، ومدراء الأوقاف في المملكة، وأهالي ووجهاء المنطقة.