العقبة

سلطة العقبة تعقد اجتماعاً تنسيقياً مع دائرة الإحصاءات العامة

{clean_title}
الأنباط -



عقدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اجتماعا تنسيقياً مع دائرة الإحصاءات العامة استعدادًا لإطلاق عملية التعداد الشامل للسكان والمساكن والمنشآت الاقتصادية والحيازات الزراعية لمحافظة العقبة يوم الأربعاء الموافق 6 آذار 2024.

وأكد المفوض المالي والإداري في السلطة الدكتور علي البياضي العجارمة خلال ترأسه الاجتماع على أهميّة التعداد الشامّل ومخرجاته من البيانات والمعلومات التي ستكون مصدراً موثقاً أمام متخذي القرار في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بما يسُهم في وضع الخططّ والبرامج والمشاريع ورسم السياسّات اللازمة التي تساهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين.

وأشار أن السلطة ستقدم كافة التسهيلات وتذليل العقبات والتحديات للفرق الميدانية لضمان إنجاز عملية التعداد بدقة عالية وبما يخدم المصلحة الوطنية، داعياً المواطنين للتعاون مع موظفيّ دائرة الإحصاءات والسلطة والتأكد من بطاقته التعريفيّة وتقديم الرقم الوطنيّ للأفراد والرقم الوطني للمنشأة لتسهيل عملية التعداد.

من جانبه أوضح مساعد مدير عام دائرة الإحصاءات العامة د. علي الشبلي إن الفرق الميدانية ستباشر عملها عند صباح يوم الأربعاء الموافق 2024/3/6 وذلك بالتنسيق مع سلطة العقبة وكافة المؤسسّات والدوائر الحكوميّة في محافظة العقبة، بمشاركة 150 باحثاً وباحثة من المؤهلين والمختصين في مجال الإحصاء والتعداد.

وأضاف أنه سيطبق خلال التعداد أفضّل الممارسّات العالميّة بالتعامل مع الأفراد والمنشآت خلال عملية التعداد، واستخدام المعدات والأدوات التكنولوجية الحديثة التي ستوفر الوقت والجُهد على الأخوة المواطنين ولضمّان سرّية المعلومات للأفراد والمنشآت.

بدوره بين مستشار الرئيس مدير وحدة متابعة الإنجاز في السلطة الدكتور مراد البواب أن السلطة تسعى من خلال هذه العملية الحصول على المؤشرات والدلالات التي يمكن من خلالها وضع رؤية مستقبلية استشرافية لتنمية وتطوير كافة المجالات في العقبة ، مؤكداً أن هذه البيانات والمعلومات ستستخدم كمرجعيّة مهمّة في رسم السياسات العامة المستقبلية في منطقة العقبة الاقتصادية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )