العقبة

"الأنباط" ترصد الاستعدادات لاستقبال "رمضان" بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -
البدور: مراقبة مكثفة على مدار الساعة ل الأسعار

الأنباط - دينا محادين

مع حلول شهر رمضان المبارك، تتحول أسواق محافظة العقبة إلى لوحة فنية تُجسّد روح الشهر الفضيل، ففي كل زاوية تُعانقك روائح التمور والمكسرات، وتُبهرك ألوان الفوانيس والزينة الرمضانية التي تنتشر في كل أرجاء المحافظة.

جولة ميدانية أجرتها "الأنباط" على الأسواق والمحال التجارية لـ رصد الاستعدادات النهائية لـ استقبال شهر رمضان المبارك في محافظة العقبة، وإلتقت عددا من المواطنين عبروا عن تخوفهم من استغلال بعض التجار ورفع أسعار السلع.

وأكدوا أنه ولغاية الآن ما تزال الأسعار مستقرة ومقاربة بشكل كبير الى ما كانت عليه في السنوات الماضية، مطالبين مديرية الصناعة والتجارة والتموين تشديد الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.

مندوب "الأنباط" في محافظة العقبة، اكد خلال الجولة أن استعدادات كبيرة تتم حاليا في الأسواق المحلية لـ إستقبال شهر رمضان المبارك، موضحا أن المواد الغذائية المختلفة متوفرة بكثرة ومنتشرة في المحال كافة، مشيرا الى أن هناك نوع من التركيز من قبل المواطنين على شراء السلع من المنتجات المحلية، نظرا لـ السمعة التي اكتسبتها المنتجات بعد الإقبال الكبير على إثر حملات المقاطعة للمنتجات بسبب العدوان الصهيوني على غزة.
 
بدورها قالت مدير مديرية الصناعة والتجارة والتموين في العقبة المهندسة سهيله بدور، أن الأسواق في حالة جاهزية شبه كاملة، مشيرة إلى توفر جميع أنواع السلع في الأسواق، ومؤكدة في الوقت نفسه أن المديرية على قرب كبير من السوق وستكون كوادرها متواجدة فيه طيلة أيام الشهر الفضيل، تحسبا لأي تحديات يمكن أن تواجه المواطن وحلها.

وكشفت أن المديرية لديها خطط وبرامج لمراقبة ما يجري في الأسواق من العروض المطروحة للمستهلكين، والتنوع في السلع لتلبية حاجات وأذواق المواطنين، علاوة على مراقبة مكثفة وعلى مدار الساعة لـ الأسعار ودرجة إلتزام أصحاب المحال بما تم الإعلان عنه، من خلال جولات ميدانية على الأسواق ضمن خطة عمل للفترتين الصباحية والمسائية في المحافظة، ومتابعة شروط التقيد بالسلامة العامة وخصوصا ما يتعلق بالغذاء والصحة العامة لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية المطلوبة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

ودعت البدور المواطنين في العقبة وفي حال رصد أي مخالفات التواصل مع المديرية عبر الرقم 032105574 ، لـ العمل على معالجتها واخذ الإجراءات اللازمة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )