اقتصاد

75 مليون دولار صادرات "صناعة اربد في 2024"

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - فرح موسى
وصلت قيمة الصادرات الأردنية التابعة لغرفة صناعة إربد، للعام الحالي (2024)، ما يقارب (75) مليون دولار، مقارنة بالعام الماضي الذي انخفضت فيه النسبة، وكانت أقل من سبعين مليون دولار، أي بنسبة ارتفاع بلغت تسعة بالمئة، وبعدد من الشهادات كان يقارب (980) شهادة.
الجدير بالذكر أن الصادرات كانت وفق اتفاقية الدول العربية، بلغت قيمته (7.6 ) مليون دولار، وتتعلق بقطاع الصناعات الهندسية والكهربائية، وقطاع الصناعات التموينية والغذائية وقطاع الصناعات الجلدية والمحكيات، وقطاع التعبئة والتغليف والكرتون واللوازم المكتبية وقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية، وقطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل، وقطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية، قطاع الصناعات الانشائية، وأخيراً، قطاع الصناعات التعدينية.
وجاء التوزيع الجغرافي للصادرات على الشكل التالي، وفق تصريحات رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان ان معظم صادرات إربد من مدينة الحسن الصناعية، وقد شكلت ما نسبته (93.9%) من إجمالي الصادرات بالإضافة الى صادرات غرفة صناعة إربد الى الولايات المتحدة الأمريكية، شكلت ما نسبته (68.5% ) . و (86.3%) من الصادرات، هي ضمن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات.
وصادرات غرفة صناعة إربد الى الدول العربية كانت نسبتها ما يقارب (12%).
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )