محليات

العقبة: اختتام بطولة المملكة للشطرنج بمناسبة " ميلاد سيد البلاد"

{clean_title}
الأنباط -
العقبة:  اختتام بطولة المملكة للشطرنج بمناسبة "  ميلاد سيد البلاد"

قال مفوض الشباب وريادة الاعمال  رمزي الكباريتي أن لعبة الشطرنج تعمل على تنمية مهارات المشاركين فيها خاصة فئة الشباب والاطفال حيث تنمي قدراتهم في حل المشكلات والتخطيط وتحسن الذاكرة وترفع معدلات الذكاء وتعلم الصبر والقدرة على المناورة .
واضاف خلال رعايته  مندوبا" عن معالي رئيس سلطة منطقة  العقبة الاقتصادية الخاصة فعاليات تتويج الفائزين بالمراكز الأولى لبطولة المملكة المفتوحة التصنيفية  للعبة الشطرنج ، والتى نظمتها مديرية شباب العقبة وفريق شطرنج الاردن والاتحاد الملكي للشطرنج في نادي الأمير حمزة  برعاية ودعم سلطة منطقة  العقبة الاقتصادية الخاصة ان السلطة شريك اساسي في اي عمل من شأنه ان ينهض بالشباب في العقبة باعتبارهم احد اهم موارد التنمية ومحركها الدافع نحو النجاح والتميز .

والبطولة التي أقيمت يومي الخميس والجمعة في نادي الأمير حمزة للشباب ،حظيت بمشاركة ١٥١ مشارك من مختلف أنحاء المملكة، كما ضمت  عددا من اللاعبين  من الدول العربية الشقيقة.
 هذا وقد تم  توزيع جوائز بقيمة ١٤٠٠ دينار لاصحاب المراكز الأولى وحتى السادس كما وتم تكريم  أصغر لاعب ولاعبة في البطولة، وافضل لاعب ولاعبة من محافظة العقبة.
وتفقد نائب محافظة العقبة عبيد ياسين ورئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو مجريات البطولة حيث اشارا الى اهمية تعزيز القطاع الشبابي في المحافظة والى اهمية ان تكون العقبة مركزا رئيسا للبطولات الرياضية بكافة انواعها .
وفاز في البطولة بالمركز الاول انس خويرة والمركز الثاني احمد
 الخطيب (GM) بطل العرب وفي المركز الثالث حل اللاعب لؤي سمير .
 و أشرف على إدارة البطولة لجنة تنظيمية برئاسة مدير البطولة محمد  أحمد السعودي وأعضاء فريق الشطرنج  ولجنة الحكام الرئيسية من الاتحاد الملكي للشطرنج .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )