محليات

إطلاق برنامج تدريبي اقليمي بناء قدرات المرأة في المنطقة العربية في المشاركة السياسية والانتخابات

{clean_title}
الأنباط -
الدكتورة هبا حدادين
انطلاق البرنامج الإقليمي الأول من نوعه بعنوان بناء قدرات المرأة في المنطقة العربية في المشاركة السياسية والانتخابات بمشاركة 30 سيدة/شابة من الوطن العربي لمدة تسعة أيام مكثفة للتدريب على إدارة الحملة الانتخابية.
 
يأتي ضمن جهود شبكة البرلمانيات العربيات رائدات وبالشراكة المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات من أجل تحقيق التمكين السياسي للمرأة في الوطن العربي ولزيادة تمثيل مشاركة المرأة العربية وإدماج النساء ذوات الإعاقة في الحياة السياسية والحياة العامة.
 
انطلق برنامج في بناء قدرات المرأة في المنطقة العربية في المشاركة السياسية والانتخابات على برنامج زوم من تاريخ 1 الى 17 اذار لعام 2024٤ ويستهدف النساء الناشطات بالعمل السياسي في الاحزاب والنساء الراغبات في الترشح للانتخابات من اجل بناء القدرات والمهارات الذاتية اللازمة لهن وبرنامج تطوير المهارات القيادية وتنظيم وإدارة الحملات الانتخابية وكيفية التواصل مع جمهور الناخبين وحشد الدعم والتمويل للحملات الانتخابية وتوزيع فريق الحملة والمتطوعين والقدرة على تنظيم وإدارة الحملات الانتخابية لدى المرشحات ومدراء/مديرات الحملات الانتخابية، كما سيتم من خلال البرنامج التدريب على كيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي كمنصة معلوماتية حول العملية الانتخابية وتسهيل الوصول للمعلومة، وإيجاد منبر للتواصل الدائم بينهن وبين الناخبين/ات.
 
وافتتحت الدكتورة هدى سليم رئيسة شبكة البرلمانيات العربيات رائدات التدريب الإقليمي بالمشاركات والشركاء والممولين من الضروري الاهتمام والوصول إلى النساء لبناء قدرات المرأة في المنطقة العربية في المشاركة السياسية والانتخابات لنشر الوعي السياسي وتشجيعهم على خوض المعارك الانتخابية على كل المستويات ووصولهم الى مراكز صنع القرار لذا تسعى شبكة رائدات للمساهمة في نشر هذا الوعي وخلق بيئة سياسية مناصفة وأكثر تمثيلية للنساء.
 
 
من جهة اخرى اكدت السيدة امال الماجري، مسؤولة البرامج مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات على إنجازات وعمل المؤسسة كمحفز لبناء الديمقراطية من خلال توفير موارد المعرفة ومقترحات للسياسات، أو من خلال دعم الإصلاحات الديمقراطية استجابة لمبادرات وطنية محددة وتوفير مساحات للحوار لتعزيز العمليات والإصلاحات والمؤسسات والجهات الفاعلة التي تبني وتحمي الديمقراطية. وتقوم المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات بتقديم دراسات وموارد وأدوات مقارنة لتعزيز العمليات الانتخابية ومؤسسات صنع القرار.
 
 
وعرجت الأستاذة رومبيدزاي كانداو سفيكا نهوندو، المستشارة الرئيسية للمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات الايمان الحقيقي بنفسها وانا قادرة وقائدة في بلدها وان القيادة بطبع النساء والقيادات صانعات التغيير.
 
وجدير بالذكر ان التدريب الإقليمي بناء قدرات المرأة في المنطقة العربية في المشاركة السياسية والانتخابات يقدمانه كل من الدكتورة هبا حدادين الخبيرة في إدارة الحملات الانتخابية والمديرة العامة لمؤسسة الجنوسة للدارسات والاستشارات والأستاذ عربي السوسي الخبير في التسويق والتواصل.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )